قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة وخسائر بصفوف النظام في إدلب واللاذقية - It's Over 9000!

قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة وخسائر بصفوف النظام في إدلب واللاذقية

بلدي نيوز

تعرض مطارا النيرب العسكري وحلب الدولي، لقصف صاروخي إسرائيلي، أدى لخروج الأخير عن الخدمة، فيما تكبدت قوات النظام خسائر في صفوف عناصرها بريفي اللاذقية وإدلب، اليوم الأربعاء 22 آذار.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، اليوم الأربعاء 22 آذار، خروج  مطار حلب الدولي عن الخدمة، عقب تعرضه لقصف إسرائيلي فجر اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من قوات النظام السوري، قوله إن 5 صواريخ إسرائيلية استهدفت المطارين. 

وقالت وزارة النقل بحكومة النظام، إنه "بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم.. تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية.. مما سبب خروج المطار عن الخدمة لحين الانتهاء من إصلاحها". 

وأضافت أن فرقها باشرت "بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المعنية بترميم وإصلاح الأضرار"، مشيرة إلى أنه "تم تحويل كافة الرحلات القادمة والمغادرة باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين الانتهاء من هذه الأعمال".

إلى إدلب، لقي عنصران من قوات النظام مصرعهما قنصا على أيدي فصائل المعارضة بريفي اللاذقية وإدلب.

وقال مراسل "بلدي نيوز"، إن عنصرا من قوات الأسد قتل قنصاً على جبهة جبل أبو علي بريف اللاذقية الشمالي، بعد الرصد والمتابعة على أيدي فصائل المعارضة.

وأضاف مراسلنا أن كتائب المعارضة استهدفت قوات النظام بالقناصات على جبهة جوباس بريف إدلب الشرقي، ما أدى لمقتل عنصر.

وقال مصدر عسكري إن سرية الصواريخ المضادة للدروع في غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت قاعدة إطلاق صواريخ "م.د" ظهر اليوم على محور قرية الدرة في ريف اللاذقية الشمالي، موضحاً أن الاستهداف آنف الذكر أدّى إلى تدمير القاعدة، جراء استهدافها بصاروخ موجه مضاد للدروع.

شرقاً، قتل شاب صباح اليوم بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بادية دير الزور (شرقي سوريا).

وقال مصادر محلية، إن لغما أرضيا من مخلفات الحرب انفحر في منطقة جبال البشري في البادية بريف دير الزور الغربي، ما أدى لمقتل "حمد سيف الرمضان"، وهو من أبناء قرية عياش غرب دير الزور. 

كما فُقد الاتصال بمجموعة من المدنيين، خرجوا منذ ليلة أمس الثلاثاء 21 مارس، للبحث عن فطر الكمأة، ببادية دير الزور الغربية (شرقي سوريا). 

وقال موقع "نهر ميديا"، إن مجموعة من عمال الكمأة، مؤلفة من 10 أشخاص بينهم نساء من أبناء بلدة البغيلية في بادية ديرالزور الغربية، فقد الاتصال بهم منذ ليلة أمس، ولا تزال عمليات البحث عنها جارية. 

بالانتقال إلى درعا، اغتال مسلحون مجهولون، شابا في الريف الغربي للمحافظة (جنوبي سوريا)، إثر إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، بأن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب "مازن حسن البردان" في مدينة طفس بريف درعا الغربي، ما أسفر عن مقتله على الفور، وبحسب المصادر، فإن "البردان" مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور