خرجوا للبحث عن الكمأة.. فقدان 10 أشخاص بريف دير الزور - It's Over 9000!

خرجوا للبحث عن الكمأة.. فقدان 10 أشخاص بريف دير الزور


بلدي نيوز

فُقد الاتصال بمجموعة من المدنيين، خرجوا منذ ليلة أمس الثلاثاء 21 مارس، للبحث عن فطر الكمأة، ببادية دير الزور الغربية (شرقي سوريا). 

وقال موقع "نهر ميديا"، إن مجموعة من عمال الكمأة، مؤلفة من 10 أشخاص بينهم نساء من أبناء بلدة البغيلية في بادية ديرالزور الغربية، فقد الاتصال بهم منذ ليلة أمس، ولا تزال عمليات البحث عنها جارية. 

ويوم 10 آذار، قتل شخص وأصيب آخر، بهجوم لمسلحين على مجموعة من أبناء دير الزور، كانوا يجمعون الكمأة في البادية الجنوبية الغربية، خرجوا بحماية من عناصر من ميليشيا "أسود الشرقية (الشعيطات)"، إلى بادية دير الزور الجنوبية الغربية للبحث عن الكمأة.

وتعرض المدنيون لهجوم غرب كباجب قرابة 30 كم من قبل مجهولين بالرصاص، في محاولة لخطفهم، ولفت إلى أن المدنيين فروا إلى أن سياراتهم ودار اشتباك على إثر ذلك بين المجموعة المهاجمة وعناصر ميليشيا "أسود الشرقية"، أسفر عنه مقتل شخص وإصابة آخر.

وبتاريخ 9 آذار، كشفت مصادر محلية، عن اختفاء 12 شخصا أثناء جمعهم الكمأة في ريف دير الزور الغربي، وهم كل من "رشيد عبد الحمود ومحمود الحمود ورمضان إسماعيل الإبراهيم وأحمد كسار النعمة وسعود النعمة ومحمد الحمادي وعبد الله الملا ومدين وخضر وجاسم وعبد الجاسم وراغب العجيل"، اختفوا أثناء بحثهم عن الكمأة في ريف دير الزور الغربي.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور