سوق الصاغة بحلب.. جمود في حركة البيع بعد ارتفاع أسعاره - It's Over 9000!

سوق الصاغة بحلب.. جمود في حركة البيع بعد ارتفاع أسعاره

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

شهد سوق الصاغة بمحافظة حلب بعض الجمود عدا بعض الحركة الخفيفة مع بعض المناسبات، وذلك بعد أن تخطى سعر غرام الذهب سقف الـ 400 ألف ليرة للمرة الأولى في سوريا.

ودعا رئيس الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات في حلب السابق، المواطنين إلى شراء الذهب كونه وسيلة الادخار الأكثر أمانا وخاصة بعد ارتفاع الأونصة عالميا خلال اليومين الماضيين أكثر من 100 دولار، نتيجة إفلاس بعض البنوك في الولايات المتحدة.

واعتبر موصللي أن هناك جملة من الصعوبات تواجه حرفيي الصاغة، ما يتطلب ضرورة إعادة النظر بالمرسوم رقم 11 لعام 2015 المتعلق برسم الإنفاق الاستهلاكي، وخاصة فيما يتعلق بفرض ضريبة بمقدار 5% على الذهب الذي يعد كتلة نقدية ثابتة، فمن المفروض في رأيه أن تكون الضريبة على الأجور أسوة بكل دول العالم وليس على الذهب.

وطالب موصللي بأن تكون الضريبة على الأجور منطقية بحيث تتراوح بين 10-15%، ولفت إلى أن وزارة المالية تأخذ مبلغا مقطوعا يبلغ 250 مليون ليرة شهريا، وبالأحرى خلال 22 يوما لكون الجمعة والأحد عطلة رسمية، وهذا رقم كبير جدا وخاصة عند النظر إلى الدمار الذي أصاب محال الصاغة في سوق مدينة حلب القديمة، الذي كان يعدّ سوقا مركزية في سورية وليس في حلب فقط.

مقالات ذات صلة

سوريا.. المعدن الأصفر يواصل ارتفاعه رسميا

رسميا.. الذهب يسجل نصف مليون ل.س!

المعدن الأصفر يواصل ارتفاعه رسميا

رسميا: المعدن اﻷصفر يكسر حاجز النصف مليون ل.س هبوطا في سوريا

غرام الذهب يقترب رسميا من 500 ألف ليرة في سوريا

. الذهب يعاود الارتفاع رسميا في سوريا