"أبو الغيظ" يناقش "بوغدانوف" القضية السورية - It's Over 9000!

"أبو الغيظ" يناقش "بوغدانوف" القضية السورية


بلدي نيوز

بحث وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أمس الأحد 19 مارس/آذار، مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، آخر تطورات الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية.

جاء ذلك في لقاء جمع الطرفين في مقر الأمانة العامة للجامعة مساء أمس الأحد 19 مارس، وناقشا مُجمل التطورات في المنطقة العربية.

من جهته، علّق المتحدث باسم الأمين العام "جمال رشدي"، أن أبو الغيط استمع لرؤية المسؤول الروسي حول الأزمات في كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث استعرض موقف موسكو حيال كل أزمة وتطوراتها والفرص المتاحة للتسوية.

وأضاف رشدي أن اللقاء تناول كذلك أدوار الأطراف الإقليمية، وبخاصة التطورات المتعلقة بمواقف كل من إيران وتركيا وسياسات كل منهما حيال المنطقة العربية.

وسبق أن أكّد الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيظ"، إنه لم يرصد توجهاً عربياً حالياً لإعادة سورية إلى مقعدها في الجامعة العربية.

وأضاف "أبو الغيظ" في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، أن سوريا ستعود إلى شغل مقعدها بنهاية المطاف، لكن هذا الأمر قد يكون في القمة القادمة، وربما بعد سنوات قادمة.

وأوضح أن سوريا دولة عربية جمدت عضويتها بالجامعة لوضع لم يدخل عليه تغيير رئيسي، وقد مضى على ذلك 11 عاماً.

وحول دعوة "بشار الأسد" لحضور القمة العربية في الجزائر، أكد "أبو الغيظ" أن هذا الموضوع لم يتم التطرق إليه في الجامعة، وهو أمر يتطلب موافقة عربية.

وقبل عام، أعلنت روسيا بشكل رسمي عن بذل جهود من أجل إعادة نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية، ذلك في وقت يعاني به النظام من عزلة دولة وإقليمية خانقة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان