"بدر جاموس" يدعو المجتمع الدولي للتحرك وإنهاء مأساة السوريين - It's Over 9000!

"بدر جاموس" يدعو المجتمع الدولي للتحرك وإنهاء مأساة السوريين


بلدي نيوز

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية، بدر جاموس، على ضرورة التحرك الدولي تجاه القضية السورية لإنهاء مأساة السوريين، كما شدد على تمسك قوى الثورة والمعارضة بالقرار الدولي 2254 وبيان جنيف كأساس للحل السياسي في سوريا. 

جاء ذلك خلال اجتماع برؤساء البعثات الأوروبية عبر الانترنت، وحمل إليهم رسالة من الشعب السوري بمناسبة الذكرى الـ 12 لانطلاق الثورة السورية، تؤكد استمرارهم في الثورة ونضالهم حتى تحقيق طموحهم بإسقاط النظام السوري والعيش في سوريا حرة ديمقراطية.

وشدد رئيس هيئة التفاوض خلال الاجتماع على تمسك قوى الثورة والمعارضة بالقرار الدولي 2254 وبيان جنيف كأساس للحل السياسي، ورفض محاولات تحويل القضية السورية إلى إنسانية فقط، وأن أصل المشاكل الإنسانية التي يعيشها الشعب السوري هو عدم وجود جدية في تحريك العملية السياسية ودفعها إلى الأمام.

وأشار رئيس هيئة التفاوض إلى الاحتياجات الإنسانية الطارئة وتدهور الوضع المعيشي للسوريين في الشمال، وذلك بعد الكارثة الكبيرة التي لحقت بالسوريين جراء الزلزال المدمر والآثار الكبيرة التي طالتهم، حيث كان أغلب المتضررين والضحايا من الذين هجرهم نظام الأسد من مدنهم وبلداتهم خلال السنوات السابقة. كما حذر من المحاولات التي يقوم بها نظام الأسد لاستغلال هذه المأساة ماليا وسياسيا.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين