"ميدل إيست آي": العراق قناة مهمة لمهربي الحبوب المخدرة المصنوعة في سوريا - It's Over 9000!

"ميدل إيست آي": العراق قناة مهمة لمهربي الحبوب المخدرة المصنوعة في سوريا

بلدي نيوز

وصف تقرير صادر عن موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أمس السبت 11 مارس/آذار، أن العراق أصبح قناة مهمة لمهربي الحبوب المخدرة المصنوعة في سوريا بشكل أساسي.

وذكر الموقع، أن حدود العراق مع سوريا والسعودية وإيران والكويت ودول أخرى، أصبح قناة مهمة لمهربي الحبوب المخدرة، المصنوعة في سوريا بشكل أساسي".

وذكر الموقع أنه ومن خلال تقاسم الحدود مع سوريا والسعودية وإيران والكويت ودول أخرى، كان العراق بمثابة قناة رئيسية لمهربي الكبتاغون، الذي ينتج بشكل أساسي في سوريا وله أكبر سوق له في دول الخليج العربي.

ارتفعت مبيعات المخدرات وتعاطيها في العراق في السنوات الأخيرة.

وأشارت إلى أن المناطق الواقعة في وسط وجنوب العراق على الحدود مع إيران أصبحت طرقاً رئيسية لتهريب المخدرات، بما في ذلك الميثامفيتامين الكريستالي.

وكانت أحبطت السلطات العراقية في معبر القائم مع سوريا، أمس السبت، محاولة تهريب ثلاثة ملايين حبة مخدرة، مخبأة في صناديق تفاح من نوعية رديئة.

وقالت هيئة المنافذ الحدودية العراقية في معبر القائم مع سوريا في بيان، إن "ضمن سعيها المستمر في محاربة أعداء الوطن، وإفشال محاولات استهداف المواطنين الأبرياء، تمكنت هيئة المنافذ الحدودية في منفذ القائم الحدودي بمتابعة مباشرة من اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي، من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تبلغ أكثر من ثلاثة ملايين حبة مختلفة الأنواع، كانت مخبأة داخل صناديق تحتوي فاكهة التفاح ومحمّلة داخل براد".

وأضافت: "تمت عملية الضبط من خلال المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وتعزيز المعلومة من قبل الأمن"، مشيرة إلى تشكيل لجنة مشتركة وتنظيم محضر ضبط أصولي، وإحالة السائق والمواد المخدرة إلى مركز شرطة كمرك القائم لعرض الموضوع أمام القضاء، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

يشار إلى أن ميليشيات إيران و"حزب الله"، والفرقة الرابعة بقوات نظام الأسد، تواصل إغراق دول الجوار لسوريا بالحبوب المخدرة، ومنها إلى الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

معهد واشنطن يكشف.. إيران أمرت ميليشياتها بالتوقف عن استهداف القواعد الأمريكية

الأمن الأردني يضبط شحنة كبتاغون قادمة من سوريا

إيران توقف رحلاتها الجوية إلى سوريا