درعا.. اشتباكات بين "اللواء الثامن" ومجموعات موالية للنظام - It's Over 9000!

درعا.. اشتباكات بين "اللواء الثامن" ومجموعات موالية للنظام

بلدي نيوز

دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين مجموعة تابعة للواء الثامن من جهة، ومجموعات يقودها كل من "فايز الراضي" و"إسماعيل القداح" في بلدة أم المياذن شرقي درعا.

وبحسب موقع "تجمع أحرار حوران"، فإن اللواء الثامن يستخدم مضادات أرضية في الاشتباكات، في حين وردت أنباء عن قصف متبادل بقذائف الهاون بين الطرفين، ما أسفر عن احتراق أحد المنازل في أم المياذن، وسط مناشدات أطلقها السكان لإيقاف الاشتباكات.

وأوضح أن الاشتباكات الأخيرة تأتي في سياق التوتر الذي شهدته المنطقة قبل يومين، على خلفية توجيه اتهامات من قبل قيادة اللواء الثامن لكل من الراضي والقداح بعملهم في تجارة وتهريب المخدرات.

وشنت مجموعات تابعة "للواء الثامن" المدعوم من روسيا، عملية دهم على عدة منازل في بلدة أم المياذن شرقي درعا، أمس الاثنين 6 آذار، ما أسفر عن وقوع اشتباكات مسلحة. 

وأفاد "تجمع أحرار حوران"، إن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة دارت بين عناصر "اللواء الثامن" ومجموعة القيادي "إسماعيل القداح" الملقب بـ (سميقل)، أسفرت عن احتجاز 15 شخصاً من عناصر مجموعته. 

وأول أمس، قُتل الشاب "محمد الحريري" المنحدر من مدينة داعل، برصاص عناصر "اللواء الثامن" خلال الاشتباكات التي دارت على طريق صيدا - الطيبة شرقي درعا، ويتبع "الحريري" لمجموعة" فايز الراضي".

وتشهد المنطقة استنفاراً أمنياً "للواء الثامن" الذي يقوده "أحمد العودة" من جهة، ومجموعة القيادي "فايز الراضي" في بلدة نصيب من جهة أخرى، وسط حدوث اشتباكات مسلحة خلال اليومين الماضيين فيما بينهم.

مقالات ذات صلة

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور

اشتباكات عنيفة بالأسلحة بين مجموعتين محلّيتين في مدينة الصنمين

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

عشائر حوران ولجنتها المركزية تلوح بعمل عسكري في درعا

خمسة قتلى وجرحى باقتتال عائلي في دير الزور

اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مجموعتين محلّيتين شمالي درعا