أميركا تفرض عقوبات على مرتكب "مجزرة التضامن" - It's Over 9000!

أميركا تفرض عقوبات على مرتكب "مجزرة التضامن"


بلدي نيوز

اعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين 6 آذار / مارس، فرض بلاده عقوبات على مرتكب مجزرة القابون "أمجد يوسف".

وقال إن بلاده فرض عقوبات على ضابط الاستخبارات العسكرية التابع للنظام "أمجد يوسف" لتورطه في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وسبق أن قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، إن نظام الأسد يحتجز مرتكب مجزرة التضامن بدمشق الذي ظهر في فيديو لصحيفة "الجارديان".

وأوضح أن النظام يتحفَّظ على "أمجد يوسف" ولم تتم عملية الاحتجاز وفق مذكرة قضائية، استنادا إلى تهمة محددة، كما لم تتم إحالته إلى القضاء، ولم يصدر عن النظام السوري أية معلومة تشير إلى اعتقال أمجد. 

وأكد تقرير الشبكة أن الأخير متورط مع العديد من الجهات في النظام في هذه الجرائم الفظيعة، ويبدو أن هناك خشية من انكشاف مزيد من المتورطين، وفي سبيل ذلك قد يقوم النظام السوري بإخفاء أمجد يوسف مدى الحياة أو قتله وذلك بعد أن اعترف بجرائمه.

وأضاف أنه لم يكن النظام ليحتجز أمجد يوسف لو لم يكن متورطا على أعلى المستويات. وأشار إلى أن النظام السوري يُحافظ على مرتكبي الانتهاكات، وفي بعض الأحيان يقوم بترقيتهم، كي يرتبط مصيرهم بمصيره بشكل عضوي دائما، وكي يصبح الدفاع عنه جزءا أساسيا من الدفاع عن أنفسهم. وتخوفت الشبكة في تقريرها على مصير 87 ألف مختف قسريا من أن يكون مشابها لمصير معتقلي حي التضامن.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

الخارجية الأمريكية تفرض قيوداً على تأشيرات 10 مسؤولين في النظام

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟