منظمة تحصي الأضرار في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا - It's Over 9000!

منظمة تحصي الأضرار في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا


بلدي نيوز -إ دلب (محمد وليد جبس)

قالت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، في بيان لها، اليوم الاثنين 6 آذار/ مارس، إن أضرارا مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيام ضمن مخيمات النازحين في شمال غرب سوريا، نتيجة عاصفة هوائية ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب وريفها ومناطق ريف حلب الشمالي.

وبينت المنظمة، أنه وحتى الآن تم توثيق تضرر أكثر من 28 مخيماً في مختلف المناطق، أدت إلى اقتلاع وتهدم 58 خيمة، مع استمرار عمليات التوثيق من قبل الفرق الميدانية التابعة للمنظمة.

وأوضحت أن المخيمات المنشأة حديثاً شكلت النسبة الأكبر من الأضرار بما يعادل 70 بالمئة من نسب الأضرار المسجلة، كما توزعت الأضرار بين المناطق بنسبة 13 مخيماً في منطقة ادلب و15 مخيماً في منطقة ريف حلب.

ولفتت إلى أنه حتى الآن تتلقى الفرق الميدانية العديد من الإبلاغات عن وجود أضرار في مخيمات اخرى، وتسعى الفرق إلى الوصول إلى تلك المخيمات، وإحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة، مع ازدياد المخاوف من استمرار العاصفة، وأن تترافق مع هطولات مطرية تزيد من نسبة الأضرار في المنطقة.

وأشارت إلى أن إلقاء اللوم على جهة واحدة فقط أصبح أمرا غير منطقيا، حيث تتحمل كافة الجهات مسؤوليتها الكاملة عن مساندة النازحين وخاصةً مع ازدياد أعداد النازحين في المنطقة بعد الزلزال الذي تعرضت له المنطقة في الشهر الماضي.

وحذرت المدنيين في كافة المناطق من الاقتراب من الأبنية المتصدعة أو الأبنية الآيلة للسقوط في المنطقة خوفاً من انهيارها والتسبب بالمزيد من الضحايا المدنيين. 

وطالبت من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العمل بشكل عاجل على مساعدة النازحين في المخيمات، والعمل على إنهاء معاناة المدنيين المستمرة نتيجة تعرض المنطقة منذ مطلع العام الحالي إلى موجة من الكوارث الطبيعية.


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية