الأسد يعتزم لقاء "بوتين" في موسكو منتصف آذار الجاري - It's Over 9000!

الأسد يعتزم لقاء "بوتين" في موسكو منتصف آذار الجاري


بلدي نيوز

يعتزم رأس النظام السوري "بشار الأسد" لقاء نظيره الروسي "فلاديمير بوتين" في العاصمة الروسية "موسكو" منتصف شهر آذار/مارس الجاري، وفقاً لصحيفة "فيدوموستي" الروسية.

وبحسب مصادر الصحيفة التي مقلتها عن مصدر مطلع في الرئاسة الروسية، أنه من المفترض أن يناقش الأسد وبوتين العلاقات الثنائية والقضية الأوكرانية، كما سيتم التطرق إلى موضوع تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة.

ورجحت الصحيفة أن يكون أحد أهداف الزيارة الحصول على دعم في مواجهة أزمة الطاقة وعواقب الزلزال المدمر.

ونقلت الصحيفة أيضاً على لسان خبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي يدعى"كيريل سيميونوف"  على أن اللقاء من شأنه أن يطور مقاربات مشتركة، خاصة وأن دمشق بدأت في الحفاظ على اتصالات نشطة مع عمان والإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى.

وفي 30 كانون الأول الماضي، أكّد بوتين على أن روسيا مستعدة للمساهمة باستقرار الوضع في سوريا وإعادة الإعمار، بحسب ما نشر الموقع الرسمي للكرملين.

وقال الموقع وقتها إن "بوتين" تقدم بالتهنئة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، بمناسبة العام الجديد، وأعرب عن استعداد روسيا للمساعدة في استقرار الوضع في سوريا.

وأضاف "بوتين" أن روسيا على استعداد للمساهمة في استقرار الوضع، وإعادة الإعمار في سوريا، وجدد دعمه الثابت لرأس النظام وسيادة سوريا، ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية، على حد وصفه.

يشار إلى أن الرئيس الروسي تدخل في حرب النظام ضد السوريين، طيلة سبع سنوات، وساهم في منع سقوط نظامه عبر ترسانته العسكرية، التي نشرت قواتها في عشرات المواقع والقواعد العسكرية أبرزها في طرطوس وحميميم، وفرضت موسكو وصايتها على الأسد إلى جانب إيران، وتخوض مفاوضات مع كل الأطراف نيابة عنه.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية