درعا.. اغتيال شاب في اليادودة واشتباكات في طفس - It's Over 9000!

درعا.. اغتيال شاب في اليادودة واشتباكات في طفس


بلدي نيوز

اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم الأحد 5 مارس/آذار، شاباً في الريف الغربي لمحافظة "درعا" (جنوبي سوريا)، فيما دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة، بين مسلحين وآخرين إثر محاولة اغتيال أخرى.

وأفادت مصادر لموقع "درعا-24" بأن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر، على الشاب "زياد شحادة" الملقب "زياد تلش"، في مخيم اليادودة في ريف محافظة درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

ووفقاً للموقع فإن "شحادة" كان يتبع لفصائل محلية مسلحة، قبل أن يخضع لاتفاقية التسوية والمصالحة، ويُتّهم بالعمل في تجارة المخدرات.

وفي السياق، سمع دوي انفجار تبعه إطلاق نار في مدينة طفس، في الريف الغربي من محافظة درعا، مساء الأمس.

وذكرت المصادر أن الانفجار يعود لإلقاء مسلحين مجهولين قنبلة على منزل "أبو عمران أبو نقطة" تبعه اشتباك معهم، دون وقوع أي أضرار بشرية جراء ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن المسلحين المجهولين اشتبكوا مع أبناء "أبو نقطة"، الذين ينتمون لمجموعة محلية، يقودها "حابس كيوان (الشلبك)" من مدينة طفس.

وكان عثر مدنيون، صباح الأمس، على جثة الفتى "حسن حسين الكسور الحريري" (16 عاماً) بين بلدتي الغارية الغربية وخربة غزالة، على الأوتوستراد الدولي دمشق - درعا. 

وينحدر الحريري من بلدة بصر الحرير، وكان قد فُقد قبل نحو أسبوعين، داخل بصر الحرير على طريق بلدة ناحتة شرقي درعا، ثم اختفى أثره حتى عثر عليه اليوم مقتولا.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا

تقرير محلي يوثق عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف في محافظة درعا خلال شهر شباط

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟

أهالي درعا والسويداء يحبطون محاولة النظام لإشعال فتنة بينهم