فصائل المعارضة تستهدف النظام بحلب وهجـوم يستـهدف رعاة أغنام في الرقة - It's Over 9000!

فصائل المعارضة تستهدف النظام بحلب وهجـوم يستـهدف رعاة أغنام في الرقة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت فصائل المعارضة السورية، مقتل عنصر من قوات النظام، على جبهات ريف حلب الغربي، وسط قصف مدفعي مكثف للأخيرة، استهدف مناطق شمال غرب سوريا، فيما قتل أحد رعاة الأغنام واختفاء آخر، اليوم السبت 4 آذار / مارس، بهجوم مسلح من قبل مجهولين استهدفهم في بادية الرقة.

ففي حلب شمالا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قتل أحد عناصر قوات النظام السوري بسلاح القنص ظهر اليوم السبت الرابع من آذار/ مارس، على جبهة خربة جدرايا غرب حلب.

وبين المصدر أن عملية القنص، جاءت عقب قصف مدفعي وصاروخي مكثف مصدره قوات النظام والميليشيات المساندة له، استهدف بلدات وقرى "كفرتعال، وكفرنواران، وكفرعمة" في ريف حلب الغربي، إضافة لقصف مماثل استهدف بلدة "معارة النعسان" شمال شرق إدلب.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطفل "زيد غنام" من أبناء بلدة عزمارين بريف إدلب الغربي، توفي مساء أمس الجمعة 3 من آذار/ مارس، متأثراً بإصابته بحروق بليغة، نتيجة حريق اندلع في خيمة عائلته، قرب البلدة قبل عدة أيام.

وأوضح المراسل أن حصيلة الضحايا المدنيين جراء الحريق ارتفعت إلى ثلاثة ضحايا جميعهم أطفال من عائلة واحدة.

بالانتقال إلى حماة، قتل شاب وفتاة كانا في طريقهما لجمع الكمأة من البادية، بانفجار لغم بدراجتهما  النارية في منطقة دويزين التابعة لناحية عقيربات شرق سلمية بمحافظة حماة. 

إلى المنطقة الشرقية، قال "مراسل الشرقية"، إن هجوما نفذه مجهولون في بادية منطقة "الترب" بريف الرقة الشرقي، استهدف رعاة أغنام، ما تسبب بمقتل راعي واختفاء شخص ثاني وسرقة ما يقارب 800 رأس من الأغنام

ورجح نشطاء من المنطقة أن تكون الميليشيات الإيرانية وراء تلك العملية، بسبب هجمات سابقة مماثلة راح ضحيتها رعام أغنام في البادية السورية.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب