بعد تهديـدهم بقـنبلة.. نشطاء الحراك المدني بالسويداء يعلقون الوقفات لإشعار آخر - It's Over 9000!

بعد تهديـدهم بقـنبلة.. نشطاء الحراك المدني بالسويداء يعلقون الوقفات لإشعار آخر


بلدي نيوز

أعلن "الحراك المدني" في السويداء ضد النظام السوري، يوم أمس الثلاثاء 28 شباط، تعليق الوقفات الأسبوعية التي تشهدها المدينة منذ أشهر لموعد يحدد لاحقا ، في بيان ألقاه أحد المشاركين عقب انتهاء وقفة يوم أمس. 

ويوم أمس، تجمع عدد من النشطاء لتنفيذ وقفة اعتصامية في ساحة السير "الكرامة" وسط مدينة السويداء، حاملين لافتات تدعو إلى التغيير السياسي. وبعد دقائق من تجمعهم حصل شجار مجهول الأسباب جانب الوقفة، هدد خلاله شخص بفتح قنبلة يدوية، لينفض المعتصمون على إثر الحادثة، وفقا لموقع السويداء 24. 

وفي ختام الوقف ألقى أحد المشاركين كلمة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيها تعليق الوقفات الأسبوعية "للحراك المدني في السويداء" لموعد يحدد لاحقا بعد ثلاثة أشهر من انطلاقها.

وتوجه في الناشط في كلمته التي أعلن فيها تعليق الوقفات، إلى أهالي "الجبل الاشم.. وسوريا الحبيبة .. وكل أصقاع العالم" ، وأكد أنهم يدافعون عن حقوق مشروعة "بالحياة الحرة الكريمة ونقلنا مطالبكم بكل صدق وامانة وتعرضنا لحملات التشويه والتشكيك والترهيب، وبقينا صامدين بوجه رموز الفساد و أزلام الاستبداد، وتجنبنا الصدام مع أخوتنا وأبناء جلدتنا لنكون أوفياء لتاريخ أجدادنا المجيد الذي أورثنا وطنا حرا مستقلا". 

وأضاف "أن البعض الحلول الإسعافية المتواضعة للوضع المتردي الذي نعيشه كسوريين والذي يزداد سوءا يوما بعد يوم لا أمل بوضع حدا له .. إلا بالاستجابة لإرادة التغيير السلمي الديمقراطي". 

وأكد على مواصلة النضال للمحافظة على وحدة سوريا، وإنهاء الإحتلال للأراضي السورية والكشف عن مصير المفقودين السوريين. 

ودأب العشرات من أهالي محافظة السويداء، منذ كانون الأول الفائت، على تنفيذ اعتصام أسبوعي، كل يوم اثنين، يعبّرون فيه عن مطالبهم بالتغيير، وتحسين ظروف البلاد، دون أن تثنهم محاولات التضييق المستمرة من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عن استمرار وقفاتهم.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية