"استجابة سوريا": النظام قصف شمال غرب سوريا 84 مرة منذ بدء الزلزال - It's Over 9000!

"استجابة سوريا": النظام قصف شمال غرب سوريا 84 مرة منذ بدء الزلزال


بلدي نيوز

قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، إن قوات النظام السوري استهدفت مناطق شمال غرب سوريا منذ أن ضرب الزلزال في 6 شباط الجاري وحتى تاريخ اليوم، أكثر من 84 مرة، تركز الجزء الأكبر منها على مناطق تضم كثافة سكانية مرتفعة.

ووجه الفريق خطابه للجهات الساعية إلى التطبيع مع النظام السوري، تحت مسمى تقديم المساعدات الإنسانية بعد الزلزال الأخير، سواء على الصعيد المحلي اوالعربي والدولي.

وأشار إلى أن الاستهدافات المستمرة تزامنت مع نزوح الآلاف من المدنيين نتيجة الزلازل الأخير، ومقتل أكثر من 4000 مدني، وبقاء الآلاف منهم في العراء، بعد تضرر منازلهم وضعف الامكانيات لتأمين الخيام للمتضررين. 

وكثفت قوات قوات النظام من قصفها اليوم، حيث استهدفت بشكل مباشر منازل المدنيين على أطراف بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، ما تسبب بإصابة سيدة وطفلتها بجروح، كما قصفت براجمات الصواريخ محيط بلدات الفوعة وكفريا وآفس، واستهدفت طريق إدلب - باب الهوى بقصف مماثل. 

وظهر اليوم استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب شرق إدلب، محيط مخيم اليمان للنازحين قرب بلدة كفريا، وأوتستراد باب الهوى، بقذائف المدفعية والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً بشكل عنيف ظهر اليوم. 

وجاء الاستهداف بالتزامن مع زيارة وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة، لمراكز إيواء المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة شمال غرب سوريا في مدينة سلقين شمال غرب إدلب.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

استشهاد طفل وجرحى بقصف النظام على ريف حلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب