لجنة الحج العليا تمدد فترة تسجيل الحجّاج السوريين خمسة أيام - It's Over 9000!

لجنة الحج العليا تمدد فترة تسجيل الحجّاج السوريين خمسة أيام


بلدي نيوز

أصدرت لجنة الحج العليا السورية، اليوم السبت 25 فبراير/شباط، قراراً يقضي بتمديد فترة تسجيل الحجّاج السّوريين في جميع مكاتب الشّمال السّوري والجنوب التركي، خمسة أيّام إضافية، تبدأ من الأول من آذار المقبل.

وجاء في القرار أنه بسبب إغلاق مكاتب اللجنة لمدة 5 أيام إثر الزلزال المدمر، الذي ضرب مناطق في الجنوب التركي والشمال السوري، ووقوفاً إلى جانب أهلنا السوريين هناك، فقد قررت لجنة الحج العليا السورية تمديد فترة تسجيل الحجاج السوريين في جميع مكاتب الشمال السوري والجنوب التركي، خمسة أيام إضافية تبدأ من 2023/03/01 ولغاية 2023/03/05.

ولجنة الحج العليا السورية هي لجنة منبثقة عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مستقلة مالياً وإدارياً، تتولى إدارة ملف الحج السوري منذ عام 2013 حتى اليوم، وتقدم الخدمات لكافة الحجاج السوريين، باختلاف انتماءاتهم أو توجهاتهم السياسية دون تمييز بينهم.

وتميز الحج السوري بنقلات نوعية خلال السنوات الماضية، وحقق القائمون على إدارة ملف الحج إنجازات كبيرة، بشهادة وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، حيث تولي اللجنة تطوير أعمالها أهمية بالغة ودأبت على دفع عجلة التطوير.

ومن أبرز أعمالها، إنجاز برنامج إلكتروني لملفي التقييم والشكاوي، وتدريب كوادر المجموعات من خلال التعاقد مع شركات تدريبية، وتنفيذ المرحلة الثانية منه مشروع الهدي، والمرحلة الثالثة من مشروع نظام تتبع الباصات عبر GPS، وبدء تطوير برنامج تسجيل الحجاج الإلكتروني، وإحداث تغيير جذري في آلية اختيار المقبولين للحج السوري من خلال اعتماد نظام القرعة إضافة لنظام المواليد الأكبر سناً.

وتشرف "لجنة الحج العليا السورية" على تقديم خدمات متعددة من خلال عملها الرقابي، ومن هذه الأعمال حجوزات الطيران والسكن والنقل وغيرها، حيث يعتبر ملف الحج ملف سيادي بامتياز، تمكنت قوى المعارضة من خلال تميزها في أدائها من أن تنال ثقة المملكة العربية السعودية، والتي قدمت كامل التسهيلات لمواصلة عمل اللجنة والاستمرار في تنظيم مواسم الحج السوري.



مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

أول اتحاد للمصممين في الشمال السوري

إحصائية جديدة بما يخص النازحين القادرين على تحمل أعباء المعيشة شمالي سوريا

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟