معبر جرابلس يعلّق إجازات الزلزال أمام السوريين غير المقيمين بالولايات التركية المنكوبة - It's Over 9000!

معبر جرابلس يعلّق إجازات الزلزال أمام السوريين غير المقيمين بالولايات التركية المنكوبة


بلدي نيوز

علق معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا شمال حلب، قبول عبور اللاجئين السوريين من غير الولايات التركية المنكوبة إلى سوريا ضمن ما سمي بإجازات الزلزال.

والولايات التركية المنكوبة، هي "هاتاي، كهرمان مرعش، ديار بكر، غازي عنتاب، كلّس، أديمان، شانلي أورفا، عثمانية، ملاطيا، أضنة وإيلازيغ" الواقعة جميعها في جنوب تركيا، وسيكون بمقدور فقط السوريين الذين يحملون بطاقة حماية مؤقتة من هذه الولايات الدخول إلى سوريا.

وبهذا الإعلان، يكون معبر جرابلس تراجع عن إعلان سابق صدر يوم السبت الماضي، أعلن

فيه السماح للسوريين المقيمين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك" والإقامات ومزدوجي الجنسية بالدخول إلى سوريا لقضاء الإجازة التي سمحت بها الحكومة التركية بعد الزلزال. 

وأوضح معبر جرابلس الحدودي حينها، أنه يسمح للسوريين المقيمين في جميع الولايات التركية بدخول سوريا لقضاء الإجازة، بدون موعد مسبق اعتبارا من اليوم السبت 18 شباط. 

وكان قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس الأحد، إن آلاف السوريين عادوا إلى بلادهم بشكل طوعي بعد الزلزال، وهو ما أثار مخاوف السوريين الذين عادوا من إمكانية منع عودتهم.

وأوضح "أكار"، خلال جولة تفقدية على مخافر حدودية جنوبي البلاد مع رئيس الأركان الفريق أول يشار غولر، أن 10 آلاف و633 سوريًا خرجوا عبر المعابر التركية.

وفتحت السلطات التركية باب العودة للسوريين لقضاء إجازة تصل مدتها لـستة أشهر، بدءا من الأربعاء، أمام السوريين المقيمين في الولايات التركية المتضررة لزيارة ذويهم داخل سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين في 6 شباط وخلف آلاف القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

وزير خارجية الأردن: شهدنا ازدياد عمليات تهريب الممنوعات بعد حواري الصريح مع بشار الأسد

غرق شابين سوريين في هاتاي التركية

تلوث مياه الشرب في حوض اليرموك بدرعا.. تسجيل مئات حالات التسمم

متظاهر يحتفل بعيد ميلاده في ساحة الكرامة.. استمرار الاحتجاجات في السويداء (فيديو)

اتفاق بين أهالي مدينة راجو والشرطة العسكرية ينهي الاحتجاجات

"قسد" تنفذ اعتقالات شرق دير الزور وتعتدي بوحشية على مدني شرق حلب