تغريدة "مضللة" لمدير الصحة العالمية تثير غضب السوريين - It's Over 9000!

تغريدة "مضللة" لمدير الصحة العالمية تثير غضب السوريين


بلدي نيوز

أثارت تغريدة لمدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، ردود فعل غاضبة في الأوساط السورية المعارضة، بعد نشره تغريدة مرفقة بفيديو على حسابه في تويتر تظهر أثار الدمار في مدينة معرة النعمان بريف إدلب  التي تسيطر عليها قوات النظام وذلك خلال زيارته لسوريا للإطلاع على آثار الزلزال، معتبرين أنها محاولة للتضليل وإظهار المنطقة على أنها متأثرة بالزلزال. 

وكتب "غيبرييسوس" في تغريدته التي نشرها في 14 شباط الماضي وما زالت تلقى تفاعلات على تويتر "لم أر في حياتي أبدًا مستوى الدمار كما فعلت في الطريق من حلب إلى دمشق. هياكل عظمية للمنازل. تقريبا لا يوجد أشخاص في الأفق. أكثر من عقد من الحرب تسببت في خسائر لا يمكن تصورها. يحتاج السوريون إلى دعمنا الآن وفي السنوات القادمة لإعادة بناء حياتهم".

وعلق الصحفي السوري ماجد عبدالنور على التغريدة برد كتب فيه، "يبدو أنك تعمد خلط المناطق التي قصفها الأسد ودمرها بالجزء الصغير للغاية الذي دمره الزلزال !".

وعلق الباحث محمد السكري على التغريدة قائلا "كل هذا الدمار من صنع مجرم الحرب بشار الأسد وليس فقط "الحرب". أعتقد أنه يجب عليك القليل من الاحترام للسوريين من خلال وصف الواقع في سوريا بكل التفاصيل وخاصة في هذا الجزء المتعلق بالأسد". 

فيما اعتبر الصحفي عدنان الحسين، أن ما قام به المسؤول الأممي تضليل وكتب "حقيقة ما تفعله هي تضليل الرأي العام العالمي من منصبك كمدير عام للصحة العالمية. براميل وطائرات بشار الأسد تسببت في كل هذا الخراب. لماذا تخجل من الاعتراف بذلك".

وسيطرت قوات النظام بدعم جوي روسي على معرة النعمان في الشهر الأول من 2020 ، واضطر نحو ثلاثمئة ألف مدني كانوا يعيشون في المدينة إلى مغادرتها بعد بدء النظام قصفها منذ نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي. وتبعد معرة النعمان عن مركز محافظة إدلب أربعين كيلومترا، وتحتوي على أماكن تاريخية من العهد العثماني، مثل المساجد والخانات والمدارس.

مقالات ذات صلة

بلدية محمرش اللبنانية تصدر بياناً بخصوص السوريين

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

ارتفاع حدة التحريض والتضييق على اللاجئين السوريين في لبنان

الائتلاف الوطني يدين الاعتداء على اللاجئين السوريين في لبنان

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

سلطات إقليم كردستان تُوقف منح فيزا عقود العمل والسياحة للسوريين