الفيفا يتبرع بمليون دولار أمريكي لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا - It's Over 9000!

الفيفا يتبرع بمليون دولار أمريكي لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا


بلدي نيوز

أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت 18 فبراير/شباط، بياناً على حسابه في منصة "تويتر" أعلن من خلاله التبرع بمبلغ مليون دولار، لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وجاء في البيان "بعد التشاور مع الاتحادين السوري والتركي، والمناقشات التي تمت مع المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، بالإضافة إلى توفير المأوى والحماية المؤقتة والطارئة".

وأكّد بيان الفيفا على أنه سيستمر في مراقبة الوضع فضلاً عن التعاون مع الاتحادين السوري والتركي، لاتخاذ القرارات الهامة بشأن أي إجراءات.

أاوضح أنه تبرع بمليون دولار أمريكي لمساعدة ضحايا الزلزال، على أن يستمر التعاون والتبرعات التي تستهدف المساعدة الإنسانية الفورية للبلدين.

وتجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا 41 ألفا، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 12 يوم على الكارثة.

وتحصي البلدان حجم الخسائر المادية والبشرية التي خلفها هذا الزلزال المدمر، الذي وقع فجر 6 فبراير/شباط الجاري، وتجاوز عدد قتلاه في تركيا 35 ألفا و418 شخصا، في حين وصل عدد القتلى في سوريا إلى 5801، والمصابين إلى 7396.

وما تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في عدد من المناطق، بينما تم الإعلان عن انتهائها في أماكن أخرى.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس