"منسقو الاستجابة" تُحصي أعداد النازحين المتضررين من الزلزال شمال سوريا - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" تُحصي أعداد النازحين المتضررين من الزلزال شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قالت منظمة منسقو استجابة سوريا في بيان لها أمس الاثنين 13 شباط/ فبراير، إن عدد النازحين من المناطق المتضررة من الزلزال وصل في المنطقة إلى 144.783 نسمة مع استمرار عمليات الإحصاء.

وأضافت أن عدد المباني المتضررة من الزلزال التي تم توثيقها وصل إلى 12.122 مسكن، مع إحصاء 8160 مسكن أخرى ظهرت عليها التصدعات، فيما تستمر عمليات الرصد للمباني الاخرى المتضررة.

ولفتت أن عدد مراكز الإيواء الموجودة في المنطقة ازدادت وهي غير كافية على استيعاب النازحين أو تأمين الاحتياجات الخاصة بهم.

وأوضحت أن الأمم المتحدة لم ترسل حتى تاريخ اليوم سوى 62 شاحنة فقط من المساعدات الإنسانية معظمها لا تصلح للتعامل مع الأزمة الحالية، وهناك مراوغات كبيرة من قبلهم لفسح المجال أمام النظام السوري لإدخال المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس، على الرغم من جهوزية ستة معابر حدودية لدخول المساعدات.

وذكرت أن محاولات احتواء الوضع الإنساني في المنطقة من قبل منظمات المجتمع المدني يائسة، بسبب العجز الهائل في عمليات الاستجابة الإنسانية الدولية للكارثة في المنطقة.

وحذرت الأمم المتحدة من أي محاولة لإدخال المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس كونها مرفوضة بشكل قطعي من المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني.

وذكرت أن بعض المسؤولين الأممين وبعض مدراء الوكالات الدولية تحدثوا عن نيتهم الدخول إلى شمال غرب سوريا لتفقد الأوضاع الإنسانية في المنطقة، حيث نؤكد أن تلك الزيارات غير مرغوب بها وغير مرحب بهم في المنطقة وذلك بعد ثمانية أيام على الكارثة التي حلت بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام