دعم قطري لـ "الخوذ البيضاء" لإنقاذ ضحايا الزلزال شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

دعم قطري لـ "الخوذ البيضاء" لإنقاذ ضحايا الزلزال شمال غرب سوريا


بلدي نيوز

أعلن صندوق قطر للتنمية (حكومي)، أمس الأحد 12 شباط، تقدميه دعما لعمليات الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، المستمرة من أجل إنقاذ وإغاثة ضحايا الزلزال في سوريا.

وقال الصندوق، في بيان، إنه قدم دعما لعمليات "الخوذ البيضاء"، يشمل إصلاح سيارات الإسعاف العاملة على مدار الساعة، والمخصصة لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

وأضاف أن الدعم يتضمن أيضا توفير الوقود لتشغيل المركبات الثقيلة، التي تعتبر ضرورية لعمليات الإنقاذ، على أن يتم استخدام الجزء المتبقي من الدعم لتغطية الأنشطة الضرورية، لتعافي المناطق المتضررة، وإعادة تأهيل بنيتها التحتية الأساسية.

ويهدف الدعم إلى المساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وتوفير الاحتياجات اللوجستية المطلوبة حتى تستكمل فرق "الخوذ البيضاء" أعمالها في إنقاذ الضحايا، بحسب البيان.

وأوضح  أن الدعم يركز بشكل خاص على مساعدة فريق البحث والإنقاذ، ويأتي من أجل تسريع وتحسين وتيرة عمليات إنقاذ الضحايا.

والإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وأعلن الدفاع المدني السوري، حالة الطوارئ شمال غربي سوريا، منذ وقوع الزلزال، وبدأت فرق الدفاع المدني في الاستجابة المباشرة منذ فجر الاثنين الماضي، حين وقع الزلزال .

ويعمل الدفاع المدني السوري، في مجالات الصحة والحماية، والبحث والإنقاذ، ودعم صمود المجتمعات، بالإضافة إلى حقوق الإنسان بالتركيز على العدالة والمحاسبة.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين