حصيلة ضخمة.. "الدفاع المدني" يحصي أعداد ضحايا الزلزال في جنديرس بريف حلب - It's Over 9000!
austin_tice

حصيلة ضخمة.. "الدفاع المدني" يحصي أعداد ضحايا الزلزال في جنديرس بريف حلب


بلدي نيوز

أعلن الدفاع المدني السوري شمال سوريا، اليوم السبت 11 فبراير/شباط، آخر حصيلة لضحايا الزلزال في مدينة جنديرس شمال حلب وسط استمرار عنليات البحث لليوم السادس على التوالي.

وقال الدفاع المدني إن عمليات البحث تحت أنقاض المباني المدمرة في مدينة جنديرس شمالي حلب، مستمرة حتى اليوم السبت 11 شباط.

وأوضح الدفاع أن فرقه وثّقت حتى الآن انتشال 515 جثة وأكثر من 830 مصاب، من تحت أنقاض المباني المدمرة في المدينة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ في منطقة "إدلب" شمالي سوريا، عن ارتفاع عدد قتلى الزلزال في إدلب وحلب إلى أكثر من 3.100.

وكانت الحصيلة الأعلى لأعداد المصابين في مدينة جنديرس، التي أنقذ وأسعف "الخوذ البيضاء" فيها 831 شخصا على قيد الحياة، من بين الركام، تليها مدينة سلقين (258)، ثم مدينة قرية بسنيا غربي إدلب (215)، تليها مدينة حارم في الريف ذاته (210 مدنيين)، ثم مدينة مدينة الأتارب وأرمناز في كل واحدة منهما 200 مصاب، ثم مدينة عفرين ومنها 170 مصابا تم إنقاذهم، وتبدأ الحصيلة بالانخفاض تدريجيا عند 100 مصاب وتنتهي بأقل أعداد الإصابات بواقع خمس إصابات، وفق مؤسسة الدفاع المدني السوري.

وبينت أن الحصيلة الأكبر في عدد المباني المدمرة، سجلت بمدينة جنديرس بواقع 200 مبنى مدمر بشكل كامل و500 مبنى بشكل جزئي، و50 مبنى مدمر بشكل كامل في مدينة سلقين ونحو 300 مبنى متضرر بشكل جزئي، تليها بلدة أرمناز بواقع 30 مبنى مدمر بشكل كلي و15 مبنى بشكل جزئي، والنسبة الأكبر من هذه المباني هي أبنية طابقية تتألف من أربع طوابق.

ولحقت أضرار كبيرة في المباني السكنية في المدن الأخرى مثل سرمدا والأتارب وملس وبسنيا وحارم والدانا، كما تصدعت آلاف الأبنية وباتت خطرا على ساكينها، وفقا للمؤسسة.

مقالات ذات صلة