مدير الصحة العالمية" في "طريقه" إلى سوريا وترجيحات أن الزيارة ستشمل مناطق النظام - It's Over 9000!

مدير الصحة العالمية" في "طريقه" إلى سوريا وترجيحات أن الزيارة ستشمل مناطق النظام


بلدي نيوز

أعلن كل من رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية ومسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، أمس الخميس 9 شباط، توجههم إلى سوريا التي تعرضت الاثنين، على غرار تركيا المجاورة، لزلزال عنيف، تجاوزت حصيلته في البلدين 20 ألف حالة وفاة. 

وكتبت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولجاريك على تويتر " وصلت الليلة إلى حلب في سوريا وقلبي مثقل.. المجتمعات التي تكافح بعد سنوات من المعارك العنيفة أصابها الشلل الآن، بسبب الزلزال. مع تطور هذا الحدث المأسوي، يجب الاستجابة للوضع اليائس للسكان". 

قبيل ذلك، كتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس على تويتر "أنا في طريقي إلى سوريا حيث تدعم منظمة الصحة العالمية، الخدمات الصحية الأساسية في المناطق التي ضربها الزلزال الأخير، استنادا إلى عملنا في البلاد منذ وقت طويل".

وتزامنا، أعلنت الأمم المتحدة أن مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق المساعدات الطارئة مارتن غريفيث، سيتوجه إلى تركيا وسوريا نهاية الأسبوع. 

ويزور غريفيث السبت غازي عنتاب في جنوب تركيا، وحلب في شمال غرب سوريا الأحد، وسيلتقي خلال زيارته أيضا "السلطات في العاصمة السورية دمشق". 

ودخلت الخميس أول قافلة مساعدات إلى المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق في شمال سوريا، في اليوم الرابع من عمليات الإنقاذ بعد الزلزال، الذي خلف أكثر من 20 ألف قتيل في البلدين. 

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية، أول أمس الأربعاء، في مؤتمر صحفي أنه "في ظل الظروف المناخية والهزات الارتدادية المستمرة، نخوض سباقا مع الوقت لإنقاذ الأرواح".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان