جراء الزلازل .. إعلان شمال غرب سوريا منطقة منكوبة - It's Over 9000!

جراء الزلازل .. إعلان شمال غرب سوريا منطقة منكوبة


بلدي نيوز


أعلنت  مؤسسة الدفاع المدني السوري، اليوم الاثنين 6 شباط، منطقة شمال غربي سوريا منطقة منكوبة بالكامل، جراء الزلازل التي ضربت المنطقة.

وقالت إن الإعلان يأتي "على إثر الهزة الأرضية في الشمال السوري وتطبيقاً لآلية الطوارئ والاستجابة في الدفاع المدني السوري، ونتيجة للوضع الكارثي من انهيار المباني والتصدعات الحادة والمئات من الإصابات والعالقين والعشرات من القتلى ونظراً لنقص الامكانيات والخدمات، وعدم توفر مراكز الإيواء ونقاط التجمع الآمنة و ظروف الطقس العاصفة والمثلجة و ودرجات الحرارة المنخفضة".

ودعت "المؤسسة" في بيان "جميع الجهات المحلية والقوى المدنية إلى استنفار كوادرها"،  وأوصت " جميع المنظمات الإنسانية الصحية والاغاثية العاملة في سوريا بتقاسم العمل وفق لنظام التكافؤ وتوزعها الجغرافي حرصاً على تغطية الاحتياجات الضرورية للجميع وفق المستطاع".

وأهابت" جميع المنظمات الإنسانية الدولية التدخل السريع لإغاثة المنكوبين وتلبية احتياجاتهم".

كما دعات "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الكارثة المفجعة واتخاذ إجراءات طارئة تحول دون تفاقم الوضع، وتدعم إنقاذ المدنيين في سوريا، والضغط على نظام الأسد وحليفه الروسي على نحو يضمن عدم حدوث أي قصف في هذه المناطق".

وطمنأت الأهالي  بأن "كل كوادرنا على أتم جاهزيتها وتعمل بطاقتها القصوى، ونعزي ذوي الضحايا في مصابهم الجلل".

ولم تصدر حصيلة نهائية لعدد الضحايا جراء الزلازل التي ضربت سوريا فجر اليوم، إلا نشطاء أكدوا أن الأرقام كبيرة وتقرر بالمئات بين قتلى وجرحى، في الوقت نفسه تتواصل عمليات الإنقاذ بمناطق متفرقة من شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا