"أردوغان" يوجه رسالة للنظام في سوريا - It's Over 9000!

"أردوغان" يوجه رسالة للنظام في سوريا


بلدي نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء 2 شباط/فبراير، إن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات التركية شمالي سوريا، حافظت على وحدة أراضيها، مطالبا النظام السوري بالاعتراف بذلك.

وشدد "أردوغان" أثناء مشاركته في بث مباشر على شاشة (TRT) على ضرورة محاربة "الموقف الانفصالي" لوحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية، مؤكدا "لا يمكننا قبول فرض شروط علينا في هذا الشأن، ونحن نتابع طريقنا في مكافحة الإرهاب دون مساومة في شمال سوريا".

ولفت الرئيس التركي أنه يجري بشكل تدريجي  الحوار مع النظام السوري، وأنهم اقترحوا أولاً اجتماع أجهزة المخابرات في تركيا وروسيا وسوريا، ثم وزراء الدفاع لحل المشكلة.

وأضاف: "إذا تمت هذه العملية بنجاح، سيجتمع وزراء الخارجية، وإذا نجحوا في ذلك أيضاً، سيجتمع القادة كمرحلة أخيرة، وسنبلغ الجانب الإيراني بنتيجة هذه الاجتماعات، وبالطبع ستتبلور هذه العملية بحسب مواقف الأطراف. نحن نتخذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية أمننا القومي".

وعن عودة اللاجئين السوريين، قال "يجب أن تكون العودة آمنة وكريمة، ونحن لم نبن هذه المنازل المصنوعة من الطوب سدى، بل من أجل بدء العودة الطوعية".

وتابع: "يجب تهيئة الظروف الضرورية لضمان العودة إلى سوريا على أساس مبادئ الأمم المتحدة، وبدأ هذا الأمر بالفعل، حيث عاد ما يقرب من 400 إلى 500 ألف لاجئ سوري إلى بلده في الوقت الحالي".

مقالات ذات صلة

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

مقابلة لصحفي روسي مع رأس النظام ناقش فيها الملفات الروسية وتجاهل الملفات السورية

صحيفة مقربة من النظام تنفي زيارة محمد بن سلمان لدمشق

خسائر لـ "العمال الكردستاني" و"قسد" بغارات تركية شمال شرق سوريا

الضحاك مندوب دائم للنظام لدى الأمم المتحدة