روسيا تفتتح كنيسة في مدينة عربين بريف دمشق - It's Over 9000!

روسيا تفتتح كنيسة في مدينة عربين بريف دمشق


بلدي نيوز

أفادت مصادر أن وفودا عسكرية ودينية روسية، افتتحت اليوم الأحد 22 كانون الثاني / يناير، كنيسة في مدينة عربين بريف دمشق.

وقال موقع "تلفزيون سوريا"، إن مدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية شهدت انتشارا أمنيا مكثّفا تزامنا مع وصول وفود عسكرية ودينية روسية، لحضور احتفالية افتتاح كنيسة "مار جاورجيوس" للروم الأرثوذوكس، بعد الانتهاء من عملية ترميمها التي بدأت، قبل أربع سنوات.

ونشرت "الفرقة الرابعة" عناصرها في مختلف أرجاء مدينة عربين، قبل ساعات من وصول الوفد الروسي، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة واحتجزت البطاقات الشخصية للمدنيين الذين دخلوا المدينة، لحين الانتهاء من الافتتاح.

وأشار إلى أن دوريات روسيّة دخلت إلى المدينة قبل ساعة واحدة من وصول الوفود الروسية، وانتشرت في محيط "حارة الكنيسة"، ومنعت أي شخص من الدخول إليها، وكان على رأس الوفد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس (يوحنا العاشر)، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو للكنيسة الأرثوذوكسية الروسية (المتروبوليت انطونيوس)، بالإضافة إلى وفد دبلوماسي وعسكري روسي، على رأسه السفير الروسي لدى النظام السوري في دمشق، ألكسندر يفيموف، برفقةِ عددٍ من الضبّاط والمسؤولين الروس.

وأوضح أن محافظ النظام بريف دمشق صفوان أبو سعدى، وأمين فرع ريف دمشق لـ"حزب البعث" رضوان مصطفى، إضافة إلى مجموعة من ضباط "الحرس الجمهوري" و"الفرقة الرابعة" شاركوا في الافتتاح.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان