حلب.. متظاهرون في إعزاز يطردون "سالم المسلط" (فيديو) - It's Over 9000!

حلب.. متظاهرون في إعزاز يطردون "سالم المسلط" (فيديو)


بلدي نيوز

طرد متظاهرون في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني، رئيس الائتلاف الوطني السوري "سالم المسلط" من مظاهرة خرجت في المدينة رافضةً للمصالحة مع نظام الأسد.

وأفاد مراسل نيوز نيوز بريف حلب، أن عشرات المحتجين خرجوا في مظاهرة حاشدة وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، رفضاً للتطبيع مع نظام الأسد والمصالحة التي دعت إليها السلطات التركية.

وأوضح أن المظاهرة تخللها طرد المتظاهرين لرئيس الائتلاف الوطني "سالم المسلط" أثناء زيارته للمدينة برفقة وفد كان معه.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا يُظهر قيام المحتجين بطرد رئيس الائتلاف من المدينة، وهم يهتفون "شبيحة.. شبيحة".

وفي الرابع من يناير، علق "رئيس الائتلاف الوطني" المعارض سالم المسلط، على تحركات تركيا وروسيا تجاه خطوة النطبيع مع نظام الأسد ووصف وقتها بأن تركيا حليف قوي لقوى الثورة والمعارضة السورية، وداعم كبير لتطلعات السوريين في تحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية"، معبراً عن أمله في أن تبقى تركيا كذلك، وأن تكون خطواتها تصب في صالح هذه التطلعات عبر تطبيق الحل السياسي الذي أقرته جميع القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري، ولا سيما بيان جنيف والقرارين 2118 و2254.

وأضاف "المسلط" وقتها، أن قوى الثورة والمعارضة السورية معنية وحريصة كل الحرص على تفعيل العملية السياسية، وهو ما تطالب به دائماً، من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري عبر الوصول إلى الانتقال السياسي الكامل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في سوريا قائمة على العدل والمساواة، ويعيد الأمن والاستقرار لسوريا وبلدان المنطقة.

وقدم "المسلط" حينها الشكر لتركيا ولجميع البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، مضيفا أن "ما قدمته تركيا خاصة والبلدان المستضيفة للاجئين السوريين، لا يمكن نسيانه وهو دين في أعناق جميع أبناء الشعب السوري"، مشدداً على أن الحل الحقيقي لمشكلة اللاجئين، هو بتحقيق الانتقال السياسي، وتوفير البيئة الآمنة والمستقرة التي تضمن العودة الطوعية والآمنة للاجئين.


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية