ليس في الإمارات.. صحيفة تركية تكشف موعد لقاء المقداد وجاويش أوغلو - It's Over 9000!

ليس في الإمارات.. صحيفة تركية تكشف موعد لقاء المقداد وجاويش أوغلو


بلدي نيوز 

رجحت صحيفة "حريت" التركية، اليوم الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني، عقد اجتماع وزراء خارجية روسيا وتركيا وسوريا في الفترة من 14 إلى كانون الثاني الجاري، في العاصمة الروسية "موسكو".

ونقلت الصحيفة عن مصادر -لم تسمها- أن موعد المحادثات في موسكو، سيكون بعد الجولة الإفريقية التي يقوم بها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والتي تنتهي يوم 14 يناير الجاري، حيث من الممكن توجهه إلى موسكو في نفس اليوم، أو أن يتوجه لموسكو بعد زيارته لواشنطن المقررة يوم 17 يناير الجاري.

وأوضحت أن المحادثات القادمة ستتطرق إلى مواضيع حساسة، حيث من المنتظر أن يناقش وزراء الخارجية "آخر التطورات في سوريا، والوضع في شمال سوريا، ومحاربة التنظيمات الإرهابية"، بالإضافاة إلى عودة اللاجئين.

ويوم الأحد الماضي، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم غالن في حديث لوسائل إعلامية، إن تركيا ستواصل مسار اللقاءات مع النظام السوري من أجل مصالحها ومصالح الشعب السوري وسلامته، وأن الخطوات الملموسة التي سيتم الإقدام عليها، هي التي ستحدد سير هذا المسار لاحقا.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط، قالت يوم السبت الفائت، إن لقاء وزاري ثلاثي مرتقب بين وزراء خارجية الأسد وتركيا و روسيا سيعقد يوم الأربعاء المقبل، في ظل جهود امارتية لحضور اللقاء المرتقب.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية