لجنة التحقيق الدولية تحث المجتمع الدولي عدم التخلي عن السوريين - It's Over 9000!

لجنة التحقيق الدولية تحث المجتمع الدولي عدم التخلي عن السوريين


بلدي نيوز

حثت لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، اليوم الخميس 5 كانون الثاني / يناير، المجتمع الدولي على عدم التخلي عن الشعب السوري.

وقالت اللجنة، إن الشعب السوري يعاني منذ 12 عاما من الصراع المدمر الذي تسبب في معاناة لا توصف.

وسبق أن دعت لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا الدول الأعضاء في مجلس الأمن، إلى اغتنام الفرصة لإنشاء آلية للكشف عن مصير الأشخاص المفقودين والمعتقلين في سوريا، موضحة أن التقديرات تشير إلى أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص في عداد المفقودين أو اختفوا على يد أطراف النزاع في سوريا.

وسبق أن قال رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا باولو بينيرو، إن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد تستمر بقيامها بتجاوزات بحق الشعب السوري، ولا يزال التعذيب والمعاملة السيئة أثناء الاحتجاز والاختفاء القسري ممنهجين من قبل أجهزة أمن نظام الأسد.

ولفت بينيرو إلى أن تلك الممارسات تطال حتى النازحين العائدين إلى ديارهم، وأن الأهالي يضطرون إلى دفع مبالغ كبيرة لمسؤولي نظام الأسد لأجل الحصول على أخبار عن أحبائهم المسجونين.

وأكد أن نظام الأسد يواصل بمصادرة ممتلكات الأهالي المهجرين الخاصة في محافظتي دير الزور وحماة على سبيل المثال، بحجة أنهم معارضون.

واعتبر أن أكبر مآسي الحرب في سوريا هو المصير المجهول لعشرات الآلاف من المفقودين أو المختفين قسرياً وحجم معاناتهم ومعاناة أسرهم.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا