فنان سوري يجدد المطالبة بالمعتقلين لدى النظام بعد الفرحة بانتصار منتخب المغرب - It's Over 9000!

فنان سوري يجدد المطالبة بالمعتقلين لدى النظام بعد الفرحة بانتصار منتخب المغرب


بلدي نيوز

نشر الفنان السوري جهاد عبدو، صورتين على حسابه في فيسبوك، تظهر إحداهما مجموعة من الفنانين السوريين الذين يخفيهم النظام السوري في سجونه، وصورة ثانية  لاحتفال لاعب المنتخب المغربي سفيان بوفال مع والدته، بانتصارات منتخب المغرب في كأس العالم. 

وقال "عبدو" في منشوره، في غمرة الاحتفالات بكأس العالم، متسائلا "متى سيهتم  العالم بقضايا المختفين قسرا؟ كم أم وأب وأخت وأخ وحبيب وحبيبة بنت وولد، بيتمنوا يكونوا مع حبابهن المفقودين والمختفين". 

وأرفق النجم السوري، منشوره بأسماء الفنانين السوريين المختفين قسرا، وهم "إسماعيل حمودي، وعادل برازي، ومهيار كورديللو، وزكي كورديللو"، مرفقا بهاشتاق "#بدناياهون_بدنا الكل".

واعتقل النظام السوري في عام 2012، الممثل المسرحي زكي كورديللو وابنه مهيار الطالب في معهد الفنون المسرحية، وقريبه عادل برازي وصديقه اسماعيل حمودة، بعد مداهمة منزل كورديللو الواقع في منطقة دمر (غرب دمشق)، واعتقال جميع من كان فيه، وصادر حواسيبهم المحمولة، ولم يتم الكشف عن مصيرهم منذ تلك اللحظة. 

يشار إلى أن لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، كانت دعت الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى اغتنام الفرصة لإنشاء آلية للكشف عن مصير الأشخاص المفقودين والمعتقلين في سوريا، موضحة أن التقديرات تشير إلى أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص، في عداد المفقودين أو اختفوا، على يد أطراف النزاع في سوريا.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام