النظام يستغل قدوم السنة الجديدة ويقرر تعطيل الدوائر ستة أيام - It's Over 9000!
austin_tice

النظام يستغل قدوم السنة الجديدة ويقرر تعطيل الدوائر ستة أيام

بلدي نيوز

أصدرت حكومة النظام، اليوم الثلاثاء 13 كانون الأول / ديسمبر، بيانا يقضي بتعطيل دوام الدوائر الحكومية لمدة ستة أيام مستغلا أعياد رأس السنة والميلاد المجيد.

وأصدر رئيس مجلس وزراء النظام، حسين عرنوس، بلاغا بتعطيل الجهات العامة اعتبارا من يوم الأحد الموافق لـ 25 / 12 / 2022 ولغاية يوم الأحد الموافق لـ 1 / 1 / 2023 ضمنا، وذلك بمناسبة عيدي (الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية)، بحسب ما نقل إعلام النظام الرسمي.

وكانت أصدرت حكومة النظام السوري، الثلاثاء 6 كانون الأول، قرارا بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد على مدار أسبوعين بسبب عدم توفر المحروقات، وبررت القرار بالقول إنه "نتيجة للمداولات التي جرت في جلسة مجلس الوزراء اليوم، ونظرا للظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية بسبب الحصار والعقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على البلد، وبسبب الظروف التي أخّرت وصول توريدات النفط والمشتقات النفطية".

وأضافت أن "رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أصدر بلاغاً بتعطيل الجهات العامة يومي (الأحد الموافق لـ 11 الشهر الجاري، والأحد الموافق لـ 18 الشهر الجاري)". مشيرة إلى أن قرار تعطيل الجهات العامة يراعي "أحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها".

وتشهد المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام، أزمة محروقات بشكل غير مسبوق، تسببت في خلق أزمة على كل المستويات وتعطل الحياة بشكل شبه كامل.

مقالات ذات صلة