مصادر لبلدي نيوز تكذّب رواية النظام عن اعتقال عنصر من "الجيش الحر" في اللاذقية - It's Over 9000!

مصادر لبلدي نيوز تكذّب رواية النظام عن اعتقال عنصر من "الجيش الحر" في اللاذقية


بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أعلنت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، عن أسر مقاتل في صفوف "الجيش السوري الحر" في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، اليوم الخميس 8 كانون الأول/ ديسمبر، فيما أكدت مصادر لـ"بلدي نيوز" بأن الأسير هو مدني يعمل بقطع وجمع الحطب من الغابات.

ونشرت صفحات موالية لقوات النظام السوري مقطعا مصورا، يظهر شخص وقع أسيراً بيد مجموعة من عناصر النظام السوري، في منطقة عين العشرة بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الأسير، في التسجيل الذي تم تداوله، أنه وقع أسيرا بيد عناصر قوات النظام، كما قتل وأصيب اثنان من رفاقه أثناء عملية استطلاع لهم في الخطوط الأمامية بريف اللاذقية الشمالي، وأنه يتبع للفرقة الساحلية الأولى إحدى مكونات "الجيش السوري الحر" في المنطقة.

بينما أكد مصدر مقرب من الأسير لـ"بلدي نيوز"، أنه مدني، ولا يتبع لأي جهة عسكرية، وكان يعمل في قطع وجمع الحطب المخصص للتدفئة في المنطقة.

وأشار المصدر، إلى أن قوات النظام السوري ألقت القبض على الرجل المدني بعد أن ضل طريقه، بسبب الأجواء الضبابية التي حجبت عنه الرؤية، وأدلى بهذه الاعترافات تحت التعذيب والتهديد بقوة السلاح.

وسبق أن ضل عدد من المدنيين طريقهم في غابات اللاذقية، أثناء عملهم في جمع الحطب المخصص للتدفئة، وأصيب بعضهم جراء استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع أطلقتها قوات النظام بشكل مباشر عليهم.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام