الجيش الإسرائيلي: عملياتنا العسكرية مستمرة في سوريا من خلال التواصل مع روسيا - It's Over 9000!

الجيش الإسرائيلي: عملياتنا العسكرية مستمرة في سوريا من خلال التواصل مع روسيا

بلدي نيوز

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن العمليات العسكرية الإسرائيلة في سوريا مستمرة من خلال التواصل مع الروس، وأن هذه العمليات نجحت في تعطيل الخطط الإيرانية، في حديث أمام "معهد غازيت" الاستخباراتي نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي. 

وأضاف "كوفاخي"، أنه تم التشويش على رؤية قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الإيراني بشكل كبير، لكن ليس بشكل مطلق، ولدينا المزيد من العمل في سوريا.

وأردف المسؤول الإسرائيلي، أن 80% من طرق التهريب البري والجوي والبحري من إيران إلى سوريا مغلقة بإحكام، نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد أن القدرة على التواصل مع الروس والحصول على موافقتهم "بطريقة أو بأخرى، تمكن الجيش الإسرائيلي من الاستمرار بشن عمليات في سوريا".

وبتاريخ 19 تشربن الثاني قتل عدد من عناصر قوات النظام وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية للنظام، بين مصياف وحمص - المكتظة بالتشكيلات الإيرانية.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية، الأحد 13 تشرين الثاني الماضي، استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي، أدت لمقتل عنصرين من قوات النظام، وإصابة ثلاثة بجروح، بالإضافة لخسائر مادية. 

مقالات ذات صلة

على خلفية التوترات على الحدود اللبنانية السورية الجيش الإسرائيلي ينشئ لواء ًجديداً

الجيش الإسرائيلي:"استهدفنا مواقع عسكرية لـ"حزب الله" داخل الأراضي السورية"

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر

تقرير لصحيفة فرنسية يكشف عن شبكة أنفاق لحزب الله

قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي وكتائب تابعة للنظام وحزب الله في ريف درعا الغربي