"التنظيم" يستولي على موقعين للنظام في حمص وإيران تعزز في حلب - It's Over 9000!

"التنظيم" يستولي على موقعين للنظام في حمص وإيران تعزز في حلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أرسلت المليشيات الإيرانية وقوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى ريف حلب الشمالي، فيما قتل ضابط من قوات النظام وأصيب عنصران، إثر هجوم لتنظيم "داعش" في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، سيطروا خلاله على نقطتين واغتنموا أسلحة وذخائر، أعقب ذلك غارات مكثفة من الطائرات الحربية الروسية. 

ففي حلب شمالا، قال موقع "عين الفرات" نقلا عن مصادر محلية، إن تعزيزات عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية وصلت إلى منطقة تل رفعت، في ظل تواصل القصف التركي على المنطقة.

وأضاف أن التعزيزات ضمت أسلحة وعشرات الجنود، وهي الثانية التي تصل المنطقة خلال يومين.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، "تحييد" عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في مناطق عملياتها شمالي سوريا.

وقالت "الوزارة" في تغريدة عبر تويتر، إن إرهابيين اثنين تم تحييدهما في منطقة عمليتي نبع السلام، وغصن الزيتون شمالي سوريا.

وسط البلاد حمص، قال موقع "البادية 24"، إن تنظيم “داعش” استهدف دورية عسكرية للفرقة11 التابعة لقوات النظام أثناء تجولها جنوب غرب منطقة السخنة، ما أدى لمقتل ضابط يدعى "محمد فادي مظهر النكاش" الذي ينحدر من مدينة داريا، وإصابة عنصرين، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر بجروح متفاوتة جرى نقلهم لاحقاً إلى مستشفى مدينة تدمر العسكري لتلقي العلاج .

وأضاف الموقع، أن عناصر "داعش" تمكنوا من قطع أوصال منطقة الكوم عن مدينة السخنة والاستحواذ على نقطتين للحراسة المتقدمة بعمق البادية السورية، بالإضافة إلى أغتنام مجموعة من الأسلحة والذخائر.

وبالتزامن مع الهجوم، قصفت الطائرات الحربية الروسية بأكثر من 30 غارة جوية مواقع لتنظيم "داعش" على امتداد البادية السورية، في وقت وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة للنظام السوري انسحب على إثرها عناصر التنظيم من المكان.

جنوبا في درعا، قال موقع "درعا 24"، إن عناصر الفصائل المحلية من أبناء مدينة جاسم، أغلقوا الطريق الواصل بين جاسم ونمر، وطريق العالية باتجاه القنيطرة، وكذلك تم إغلاق طريق إنخل - جاسم، ثم تم فتحه بعد فترة قصيرة. 

مقالات ذات صلة

استنفار عسكري في ريفي حلب الشمالي والشرقي.. ماذا يجري؟

احتجاجات ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين ودعوات للعـصيان بدير الزور

"قسد" والنظام يتفقان على افتتاح معبر جديد للتهريب في دير الزور

"منسقو الاستجابة": أكثر من 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

حادثة مروعة تهز حلب.. امرأة تنهي حياة ابن زوجها

بموجب البند السابع.. الائتلاف يطالب بفرض تدابير جديدة ضد النظام