إيقاف الدوريات الأمريكية شمال سوريا - It's Over 9000!

إيقاف الدوريات الأمريكية شمال سوريا


بلدي نيوز

أوقفت القوات الأميركية الدوريات العسكرية المشتركة لمواجهة متطرفي تنظيم "داعش" في شمال سوريا، أمس الجمعة، ومن المقرر بدء دوريات أمنية أخرى، خاصة حول السجون، من جديد اليوم السبت.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، إن القوات الأميركية أوقفت الآن جميع العمليات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي يقودها الأكراد ضد "داعش" في سوريا.

وأضافت أن قوات "قسد" والقوات الأميركية تواصل تسيير الدوريات، والحفاظ على الأمن في مخيم الهول للنازحين والسجون.

وكان البنتاغون قد أعلن أنّ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أبلغ الأربعاء نظيره التركي خلوصي أكار أن واشنطن "تعارض بشدّة" شنّ أنقرة عملية عسكرية ضدّ الأكراد في شمال سوريا. 

وشنّ سلاح الجوّ التركي في 20 تشرين الثاني، سلسلة غارات في شمال شرق سوريا، استهدفت مواقع لـ "قسد".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي عزمه على شنّ هجوم برّي ضد "قسد" في شمال سوريا "عندما يحين الوقت لذلك".

والأربعاء، قالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إنّ أوستن دعا في مكالمة هاتفية أكار "إلى خفض حدّة التصعيد وأبلغه أن البنتاغون يعارض بشدّة شنّ عملية عسكرية تركية جديدة في سوريا". 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الجنرال بات رايدر حذّر، الثلاثاء، من أنّ شنّ أنقرة عملية برية في سوريا من شأنه أن "يعرّض للخطر" مكتسبات الحرب ضدّ تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، في هذا البلد، داعياً الحكومة التركية إلى ضبط النفس.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور