وزير الدفاع التركي: عملياتنا في سوريا لا تهدد أحد - It's Over 9000!

وزير الدفاع التركي: عملياتنا في سوريا لا تهدد أحد

بلدي نيوز

أدلى وزير الدفاع التركي، خُلوصي أكار، اليوم الجمعة، بتصريحات جديدة حول العملية التركية المزمعة شمال سوريا في مؤتمر صحفي خلال مشاركته في فعالية حزبية بولاية جناق قلعة، وقال إن العملية العسكرية التركية في سوريا لا تشكل تهديدا لأحد.

وفي السياق، جدد أكار دعوته لروسيا والولايات المتحدة وبقية الحلفاء، وطالبهم بالوفاء بالتعهدات التي قدموها لتركيا حول انسحاب القوات الكردية من شمال سوريا بعمق 30 كيلومترا.

وبحسب الوزير التركي، فإن "عملية الجيش التركي لا تشكل أي تهديد، وهدفنا الوحيد هو حماية حقوق بلادنا وشعبنا في إطار القواعد القائمة. لذلك نستعد للقيام بكل ما يجب القيام به، وعندما يحين الزمان والمكان المناسبين، ستقوم القوات المسلحة التركية بما يقع على عاتقها كما فعلت حتى الآن، ولا ينبغي لأحد أن يشك في ذلك"، بحسب وكالة الأناضول.

إلى ذلك، دعا أكار الدول الحليفة لبلاده لـ"قطع علاقتها بالإرهابيين ووقف دعمها والتخلي عنهم"، وقال: "تركيا حليفتكم ويمكنكم التعاون معها، ونذكر حلفائنا بأن الجيش التركي هو الأساس الذي يمكنكم الاعتماد عليه في مكافحة الإرهاب".

وأكد أكار على مواصلة تركيا بحزم مكافحة المنظمات الإرهابية، دون تمييز بينها داخل البلاد وخارجها، وأن القتال سيستمر حتى تحييد آخر إرهابي، وتركيا تتحرك وفق مفهوم "القضاء على الإرهاب في مصدره"، وأن الجيش التركي قضى على الممر الإرهابي شمالي سوريا، وأن تركيا لن تسمح بإنشاء الممر المذكور، بحسب الوكالة.

مقالات ذات صلة

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

مسد: تركيا قد تشن عملية عسكرية برية شمال شرقي سوريا

وزير الدفاع التركي يحدد شروط أنقرة للانسحاب من سوريا

"قسد" تبدأ في تمشيط "ذيبان" ومظاهرات ضدها بريف ديرالزور

"الدفاع المدني" يوثّق مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13 بقصفٍ للنظام شمال سوريا