تبرئة ثلاثة سوريين من تهمة اغتصاب سيدة بولندية - It's Over 9000!

تبرئة ثلاثة سوريين من تهمة اغتصاب سيدة بولندية


بلدي نيوز

برأت المحكمة العليا في الدنمارك ثلاثة لاجئين سوريين، متهمين بارتكاب جريمة اغتصاب جماعي، بحق امرأة بولندية في مدينة كولينغ جنوبي البلاد.

وذكرت صحيفة (JydskeVestkysten)الدنماركية، وفق ما نقل موقع تلفزيون سوريا، أن المحكمة العليا في الدنمارك، ألغت حكم المحكمة الجزائية في مقاطعة كولدينغ التي حكمت العام الماضي على ثلاثة سوريين بالسجن 4 سنوات، والترحيل من الدنمارك بعد اتهامهم باغتصاب امرأة بولندية.

وأوضحت أن "المحكمة برأت السوريين الثلاثة أحمد محمد علو وناصر محمد علو وغيث هيثم جبقجي، من تهم اغتصاب امرأة بولندية في كانون الثاني 2021، حيث حُكم على الثلاثة جميعاً بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف في الخريف الماضي".

واتُّهم أحمد محمد علو البالغ من العمر 17 عاماً، بتهديد امرأة بولندية بسكين، ومحاولة اغتصابها ثم استدعاء الشابين الآخرين، اللذين كانا من المفترض أنهما اغتصبا المرأة بالتناوب لعدة ساعات، لكن عندما صدر الحكم في المحكمة الجزئية، استأنف السوريون الثلاثة الحكم على الفور.

وبحسب الصحيفة الدنماركية فإن "الحكم لم يكن واضحاً، فعلى الرغم من أن المحكمة العليا قد برأت الثلاثة من تهمة الاغتصاب، إلا أن غيث هيثم جبقجي مدان بتهمة تصوير الاعتداءات ومشاركة مقاطع الفيديو مع المتهمين الآخرين".

ونقلت الصحيفة عن "المتهم أحمد محمد علو قوله في محكمة المقاطعة، إن "الثلاثة ذهبوا إلى مدينة كولينغ في كانون الثاني 2021 بهدف إيجاد بائعة هوى، فعثروا على إعلان شخصي لامرأة بولندية اعتقدوا أنها بائعة هوى".

وأضافت الصحيفة أن "المرأة البولندية عارضت هذا الادعاء، لأنه وفقاً للمدعي العام أندرس دون، وقالت المرأة إنها تقدم خدمة المساج والتدليك المثير فقط، أي الخدمات الجنسية غير الجماع".

وتابعت الصحيفة "في مركز ضحايا الاغتصاب، بعد يومين من وجود المتهمين الثلاثة مع المرأة، تبين أن المرأة تعاني من خدوش جلدية على ذراعيها، وكدمات في ذراعها وساقها، والتي من الممكن أن تكون ناجمة عن اعتداء".

مقالات ذات صلة

المدعي العام البولندي يحتجز مواطناً روسياً قاتل في سوريا

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا

حرس الحدود الفنلندي يستخدم رذاذ الفلفل ضد المهاجرين