تدريبات جوية إسرائيلية - أمريكية تحاكي سيناريوهات مواجهة في المنطقة - It's Over 9000!

تدريبات جوية إسرائيلية - أمريكية تحاكي سيناريوهات مواجهة في المنطقة

بلدي نيوز

أعلن الناطق ياسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الجيشين الإسرائيلي والأمريكي سيطلقان، سلسلة تمارين جوية اليوم.

ونشر "أدرعي"، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قال فيها: "تبدأ اليوم الثلاثاء، سلسلة تمارين جوية مشتركة للجيش الإسرائيلي والجيش الأمريكي".

وأضاف: "ستشارك في التمارين الجوية طائرات حربية وطائرات للتزود بالوقود جواً إسرائيلية وأمريكية، حيث ستحاكي سيناريوهات مختلفة في التعامل مع تهديدات آخذة بالتطور في المنطقة".

وتتوعد إسرائيل مراراً بعدم السماح لإيران بالانتشار عسكريا في سوريا.

وكان أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في 25 أيلول/سبتمبر، أن إسرائيل لن تسمح لإيران باستخدام سوريا قاعدة لتزويد "حزب الله" بالأسلحة. 

وأضاف "لابيد"، خلال مقابلة مع موقع "واللا" الإسرائيلي، وقتها، أنه لا مصلحة لإسرائيل في التدخل بسوريا، مشيرا إلى أن هذه الضربات تأتي لمنع الخطر عن بلادنا. 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، "لا يمكننا السماح لإيران باستخدام هذا البلد كقاعدة لتعزيز نفوذها العسكري أو لنقل الأسلحة إلى حزب الله".

وشنت إسرائيل باستمرار مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

استنفار عسكري في ريفي حلب الشمالي والشرقي.. ماذا يجري؟

احتجاجات ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين ودعوات للعـصيان بدير الزور

"قسد" والنظام يتفقان على افتتاح معبر جديد للتهريب في دير الزور

"منسقو الاستجابة": أكثر من 12 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي

حادثة مروعة تهز حلب.. امرأة تنهي حياة ابن زوجها

بموجب البند السابع.. الائتلاف يطالب بفرض تدابير جديدة ضد النظام