إلغاء تسيير دورية روسية - تركية شرقي حلب - It's Over 9000!

إلغاء تسيير دورية روسية - تركية شرقي حلب


بلدي نيوز
ألغت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني، تسيير دورية مشتركة مع القوات التركية، كان من المقرر تسييرها في الريف الشرقي لمدينة "عين العرب" (كوباني)، بريف حلب الشرقي.
وتعتبر هذه الدورية الثانية المشتركة التي تلغيها "روسيا" في ريف حلب الشرقي.
ويعود سبب إلغاء الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا شرقي حلب، إلى تصعيد القصف التركي على منطقة "عين العرب" (كوباني)، في إطار العملية العسكرية "المخلب - السيف"، وفقاً لمصادر متطابقة.
وينفذ سلاح الجو التركي، منذ 20 تشرين الثاني الجاري، ضربات جوية على مواقع لقوات "قسد" في كل من عين العرب بريف حلب الشرقي، ومنغ وعين دقنة ومرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي، وصوامع خفية سالم غربي مدينة عين عيسى شمال الرقة، وجبل كراتشوك قرب مدينة المالكية، وصوامع ظهر العرب قرب الدرباسية شمال الحسكة.
وكانت أكّدت مصادر لبلدي نيوز أن الجيش الوطني شكّل غرفة عمليات، لكافة تشكيلات الفيالق الثلاثة، بهدف الاستعداد والتحضير للتحرك البري ضد مناطق سيطرة "قسد"، بعد التصعيد الأخير في المنطقة.
وذكرت المصادر أن المرحلة الأولى من المعركة ستتركز بتمهيد مدفعي تركي بشكل موسع، وسيكون هناك ضربات مركزة بطائرات مسيرة هجومية، وأن محاور المعركة المبدئية هي جبهات "إعزاز وجرابلس وعين العرب" بريف حلب.
وكانت وصلت تعزيزات عسكرية السبت الفائت، للجيش التركي قادمة من ولاية كلس باتجاه معبر السلامة الحدودي، تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والمسير في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

"النواب الأمريكي" يصوت على قانون "الكبتاغون 2"

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

بما علق نظام الأسد على الهجمات الإيرانية على إسرائيل

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

رقم كبير لعدد الأطباء السوريين الذين غادروا البلاد إلى ألمانيا والخليج