غارات تركية على مواقع "قسد" شمال حلب - It's Over 9000!

غارات تركية على مواقع "قسد" شمال حلب


بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد)

شنت الطائرات الحربية التركية، فجر اليوم الأحد 27 تشرين الثاني/نوفمبر، غارات جويّة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن الطيران الحربي استهدف بعدد من الغارات الجوية مواقع "قسد" في قرى "المالكية و منغ ومرعناز ومحيط تل رفعت" بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأوضح مراسلنا أن القصف جاء بالتزامن مع استعدادات ورفع جاهزية الجيشين التركي والوطني لمعركة يرجح أن تكون على طول خطوط التماس مع قوات "قسد" والنظام السوري. 

وكانت أكّدت مصادر لبلدي نيوز أن الجيش الوطني شكّل غرفة عمليات لكافة تشكيلات الفيالق الثلاثة بهدف الاستعداد والتحضير للتحرك البري ضد مناطق سيطرة "قسد" بعد التصعيد الأخير في المنطقة.

وذكرت المصادر أن المرحلة الأولى من المعركة ستتركز بتمهيد مدفعي تركي بشكل موسع وسيكون هناك ضربات مركزة بطائرات مسيرة هجومية وأن محاور المعركة المبدئية هي جبهات "إعزاز وجرابلس وعين العرب" بريف حلب.

وكانت وصلت مساء أمس السبت، تعزيزات عسكرية للجيش التركي قادمة من ولاية كلس باتجاه معبر السلامة الحدودي تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والمسير في سماء المنطقة.

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

طفل يلقى حتـ.ـفه بنيران قوات "قسد" بريف دير الزور

المعارضة التركية تتفق على مذكرة مشتركة لإعادة اللاجئين وتعديل قانون الجنسية

الرقة.. مقتل قيادية من "قسد" بانفجار في عين عيسى

"أردوغان" يدعو إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران

لماذا امتنع الأسد من التقارب مع تركيا؟