قائد "قسد": تركيا تتحضر لمهاجمة عين العرب وتل رفعت ومنبج - It's Over 9000!

قائد "قسد": تركيا تتحضر لمهاجمة عين العرب وتل رفعت ومنبج


بلدي نيوز

قال قائد قوات "قسد" مظلوم عبدي، اليوم السبت 26 تشرين الثاني، إن تركيا تتحضر لمهاجمة عين العرب ومنبج وتل رفعت، وإن قواته جاهزة لهجوم تركي وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها.

وأضاف "عبدي" خلال مؤتمر صحفي "عملياتنا ضد القوات التركية ضمن الأراضي السورية، لكن إذا ما بدأت تركيا الحرب ستشتعل الحدود السورية التركية بأكملها"، وفقا لموقع نورث برس.

وأشار إلى أن "أمريكا وروسيا تعارضان الهجوم التركي وهي مواقف جيدة، لكن المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى لأن تركيا مصممة على الهجوم"، وأكد أن "الإدارة الأميركية أخبرتني بشكل رسمي عبر بريت ماكغورك برفضها للعملية التركية، واشنطن تتواصل مع أنقرة لإيقاف هذه الهجمات".

ونفى "عبدي" وجود علاقة لقوات "قسد" في تفجير إسطنبول، مطالبا بلجنة "تحقيق دولية لتقصي الحقيقة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد عزم بلاده على إقامة حزام أمني خلف الحدود التركية شمال سوريا، كما تعهد بمحاسبة "قتلة الأطفال"، وذلك خلال مشاركته اليوم الجمعة، في فعالية بمناسبة "اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة"، في مركز المؤتمرات بمدينة إسطنبول، في إشارة إلى تفجير إسطنبول والهجمات على المدن التركية من سوريا.

ومنذ ستة أيام، تشن تركيا عمليات عسكرية جوية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تحت مسمى "المخلب - السيف"، وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي استهدف مواقع لقسد في كل من ريف حلب والرقة والحسكة، ردا على تفجير إسطنبول الذي راح ضحيته 6 أشخاص، وأصيب فيه أكثر من 80 آخرين بجروح، واتهمت أنقرة "حزب العمال الكردستاني" في العراق، وقوات "قسد" في سوريا بالمسؤولية عنه، فيما نفت الأخيرة تورطها بالعملية.

مقالات ذات صلة

"مسد" تدعو لتشكيل هيئة لقيادة الثورة

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

فيدان"العلاقة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية يجب أن تتوقف"

وسائل إعلام تركية.. اجتماع لروسيا والنظام و"قسد" وميليشيات إيران في تل رفعت

كبتاغون الأسد هذه المرة في قبضة" قسد" بريف حلب