واشنطن تدعو لوقف التصعيد شمال سوريا - It's Over 9000!

واشنطن تدعو لوقف التصعيد شمال سوريا


بلدي نيوز

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا إلى وقف التصعيد في شمال سوريا، معربة عن تفهم مخاوف تركيا التي وصفتها بالمشروعة. 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة "تحث على وقف فوري للتصعيد في شمالي سوريا"، معربة في بيان  عن "قلق بالغ إزاء الأعمال العسكرية الأخيرة التي تزعزع استقرار المنطقة، وتهدد هدفنا المشترك لمحاربة داعش، وتعرض المدنيين والأفراد الأميركيين للخطر".

وأكدت أن واشنطن "تتفهم أن تركيا لديها مخاوف أمنية مشروعة فيما يتعلق بالإرهاب"، مضيفاً أنه "لكن في الوقت نفسه، عبرنا باستمرار عن مخاوفنا الجدية بشأن تأثير التصعيد في سوريا على أهدافنا لهزيمة داعش، وعلى المدنيين على جانبي الحدود". وأعرب البيان عن "خالص التعازي لسقوط أرواح المدنيين في سوريا وتركيا".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أمس الأربعاء 23 تشرين الثاني، إن الضربات الجوية التركية في الآونة الأخيرة في شمال سوريا هددت سلامة العسكريين الأمريكيين.

ينتشر بضع مئات من قوات التحالف الدولي، وأبرزها القوات الأمريكية، في مناطق سيطرة "قسد"، ويتواجدون في قواعد في محافظة الحسكة والرقة ودير الزور.

وأطلقت تركيا عمليتها الجوية بعد أسبوع على اتهامها حزب العمال الكردستاني، الذي يتخذ مقرات له في العراق، و"قسد" في سوريا بالوقوف خلف تفجير إسطنبول الذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.


وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أن بلاده "ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا"، مشدداً على أنه "لا أحد يستطيع عرقلة هذه المساعي".

مقالات ذات صلة

مشاورات روسية إيرانية لإقامة"حوار بناء" بين تركيا والنظام بسوريا

"باب السلامة" ينشر إحصائية للمرحّلين من تركيا

تركيا.. العثور على جثةطفلة سورية في غازي عنتاب

"قانون قيصر" يعطل تنفيذ نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

"قسد" تعلن اعتقال ثمانية أشخاص في الرقة

الشرطة العسكرية تحدد موعد افتتاح معبر "عون الدادات" مع "قسد"