صالح مسلم: تركيا لن تشن عملية عسكرية إلا بموافقة روسية - أمريكية - It's Over 9000!

صالح مسلم: تركيا لن تشن عملية عسكرية إلا بموافقة روسية - أمريكية


بلدي نيوز

اعتبر الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي "صالح مسلم"، أمس الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تركيا لن تشن عملية عسكرية في سوريا دون الحصول على موافقة روسية - أمريكية.

وقال "مسلم" في تصريحات صحفية، إن تصريحات القيادة الأمريكية "متضاربة"، فبعض المسؤولين يدعون لوقف العمليات وآخرون يتحدثون عن تأثيرها على جهود محاربة "داعش".

ورجّح مسلم خلال حديثه لوكالة "نورث برس" وجود مساومات حول هذه القضية، معتبراً أنه لا أحد من هذه القوى تقف إلى جانب الكرد، وأن قتلهم بهذا الشكل لا يشكل مشكلة لدى هذه الدول.. هذا واضح جداً عبر الهجمات الأخيرة".

ولفت إلى أن كل ما يحصل شمال سوريا يتزامن مع عقد اجتماعات أستانا، مؤكداُ أن كل شيء سيتضح بعد انتهاء الاجتماعات.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف" يوم السبت الماضي، ونفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، على أن بلاده "ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا"، مشدداً على أنه "لا أحد يستطيع عرقلة هذه المساعي".

وقال وزير الدفاع التركي "خلوصي آكار" إن بلاده لا تحتاج مبررات لتنفيذ عملية عسكرية ضد الإرهاب، وأن بلاده تبذل جهدها ليلاً ونهاراً لكي لا يتمكن أحد من عبور الحدود السورية.

مقالات ذات صلة

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

للأسبوع الثامن.. وقفة احتجاجية في السويداء تحت شعار "لا لحكم العائلة"

منسقو الاستجابة: المدنيون شمال سوريا يواجهون أوضاعاً إنسانية سيئة

النظام يُفرج عن 7 معتقلين في السويداء

الرقة.. مقتل قيادية من "قسد" بانفجار في عين عيسى