غارات إسرائيلية وسط سوريا وخسائر في صفوف النظام شرق حمص - It's Over 9000!

غارات إسرائيلية وسط سوريا وخسائر في صفوف النظام شرق حمص


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

لقي عدد من عناصر قوات النظام مصرعهم بهجوم لتنظيم "داعش" في بادية حمص شرقي سوريا، اليوم السبت 19 تشرين الثاني، فيما تكبد خسائر جراء قصف إسرائيلي طال مواقعه وسط سوريا، صباح اليوم.

في إدلب شمالاً، أعلن جهاز الأمن العام التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت 19من تشرين الثاني/ نوفمبر، إلقاء القبض على خلية أمنية مرتبطة بتنظيم "داعش" في ريف إدلب، متورطة باستهداف فصائل المعارضة العسكرية والقوات التركية في المنطقة.

وقال إنه بعد عدة عمليات محكمة تم إلقاء القبض على خلية تطلق على نفسها اسم "أنصار الله"، وأوضح أن الخلية مرتبطة بتنظيم "داعش" وتستهدف عناصر فصائل المعارضة العسكرية في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لاستهداف قوات الجيش التركي داخل المناطق المحررة. ونشر الجهاز عبر معرفاته الرسمية صورا لخمسة أشخاص، قال إنهم من أفراد الخلية.

بالانتقال إلى حماة، قُتل طفل وأصيب آخر، جراء انفجار مخلفات حربية في محيط بلدة صوران شمال حماة (وسط سوريا).

وسط البلاد حمص، قالت مصادر إخبارية، إن تنظيم "داعش" شن هجوماً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على أحد المقار العسكرية، لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، على طريق بادية السخنة بريف حمص الشرقي. وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل وجرح نحو 10 عناصر.

في سياق آخر، قالت وكالة أنباء النظام "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري، إنه "حوالي الساعة 6:30 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان"، وفق قوله.

وأكّدت الوكالة، أن القصف أسفر عن مقتل ضابطين وعسكريين اثنين، وإصابة خامس بجروح.

إلى المنطقة الشرقية، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن الجيش التركي تمكن من تحييد خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال سوريا، وقالت إن العناصر الخمسة جرى استهدافهم بينما كانوا يستعدون لشن هجمات على مناطق عمليتي "نبع السلام" و"غصن الزيتون".

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل