بالصور.. جيش "مغاوير الثورة" يضبط شحنة مـ.خـ.درات في منطقة الـ 55 - It's Over 9000!

بالصور.. جيش "مغاوير الثورة" يضبط شحنة مـ.خـ.درات في منطقة الـ 55

بلدي نيوز 

أعلن جيش "سوريا الحرة"، المعروف سابقا باسم جيش "مغاوير الثورة"، في منطقة الـ 55 في البادية السورية، اليوم الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، عن ضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق النظام السوري.

وقال جيش المغاوير عبر منشور له على صفحته في "فيسبوك" إنه "في الصباح الباكر، صادر قسم الاستخبارات والقوات الأمنية في جيش سوريا الحرة، شحنة مواد مخدرة دخلت الى منطقة الـ55كم، تُقدر بأكثر من 60.000 حبة كبتاغون تم تهريبها من مناطق النظام إلى منطقة الـ 55 كم.

وخلال الأعوام الماضية، اعتقل جيش مغاوير الثورة، عشرات المهربين المتورطين بتهريب الأسلحة إلى تنظيم "داعش"، في البادية السورية، كما ضبط أنواعاً متنوعة من السلاح.

وبدأ الفصيل بالاعتماد على الكلاب المدربة لتفتيش الشاحنات، حيث يلجأ المهربون عادة لإخفاء المواد المهربة، في صناديق مغلقة داخل الشاحنات.

وتقع قاعدة "التنف" العسكرية، قرب الحدود السورية مع الأردن والعراق، وتضم غرفة عمليات أميركية مشتركة مع فصائل من الجيش الحر في المنطقة، وتسيطر فصائل عسكرية مقاتلة تدعمها الولايات المتحدة، على منطقة دائرية نصف قطرها 55 كيلومتراً، وتعتبر إحدى مناطق "تخفيف التصعيد" المتفق عليها بين واشنطن وموسكو، وتخضع لـ "حماية جوية" من "التحالف الدولي" نظراً لوجود قوات دولية، داخل "قاعدة التنف" إلى جانب جيش "مغاوير الثورة".


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري