"حكومة الإنقاذ": مازوت التدفئة سيتوفر بأسعار مخفضة - It's Over 9000!

"حكومة الإنقاذ": مازوت التدفئة سيتوفر بأسعار مخفضة


بلدي نيوز - (خاص)

أعلنت مديرية المشتقات النفطية في حكومة الإنقاذ، أمس الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، عن توفر "مازوت خاص" للتدفئة، في مناطق سيطرتها بأسعار مخفضة عن السوق.

وبحسب ما أفاد به مدير عام المشتقات النفطية في حكومة الإنقاذ "أكرم حمورة"، على معرفات الحكومة الرسمية، فإنه بعد فتح الطريق أمام المشتقات النفطية بإتجاه إدلب، سيتوفر وقود خاص بالتدفئة بسعر 117 دولار أمريكي للبرميل، ما يعني أن اللتر الواحد سيصبح بـ 0.53 دولار.

وأوضح أن المادة ستتوفر في الأسواق، بدءاً من يوم السبت المقبل.

وتأتي هذه الخطوة من مديرية المشتقات النفطية، بعد أسابيع من انقطاع مادة المازوت المحسّن، القادم للمنطقة من مناطق "شرقي سوريا"، مروراً بمناطق سيطرة الجيش الوطني، في غصن الزيتون ودرع الفرات.

وكانت اتهمت شركات استيراد نفطية في ريف حلب المحرر، حكومة الإنقاذ بفرض ضرائب باهظة على دخول المحروقات إلى مناطق سيطرتها، بمبلغ يصل إلى 34 دولار على البرميل الواحد.

وبالرغم من خطوة حكومة الإنقاذ من السعي لتوفير مازوت خاص بالتدفئة، بسعر حوالي نصف دولار، إلّا أن السكان لا يثقون بتوفرها بشكل مستمر، حالها كحال باقي المشتقات النفطية التي انقطعت عن إدلب لفترات متكررة، بسبب تنافس الشركات النفطية وتلاعبها بالأسعار.

وكانت محافظة إدلب شهدت انقطاع مادتي الغاز والبنزين في الأسابيع الماضية، بسبب توقف عمل شركة وتد، واعتماد شركات أخرى من أجل خلق روح المنافسة في الأسعار، بحسب بيانات لحكومة الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

"قسد" تواصل حملتها الأمنية في الرقة وخسائر بصفوف النظام في إدلب ودرعا

الاغتيـالات تتصاعد في درعا.. مقـتل ثلاثة عناصر للنظام وطبيب بنيران مجهولين

بشار الأسد يسمي أربعة سفراء جدد

بريطانيا تؤكد رفضها التعامل مع نظام الأسد والإصرار على محاسبته

مظلوم عبدي يطالب النظام بالاعتراف بالإدارة الذاتية وضم "قسد" و"الأسايش" لجيشه

مجهولون يغتالون عنصرا بالفرقة الرابعة في درعا