انفجار شرق حلب وضحايا أطفال في مخيم الهول - It's Over 9000!

انفجار شرق حلب وضحايا أطفال في مخيم الهول

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

لقي شخصان مصرعهما جراء انفجار لغم أرضي استهدف سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرق حلب، فيما عثر نازحون في مخيم الهول شرقي الحسكة، على جثتي طفلتين مصريتين ضمن "قسم المهاجرات" في المخيم، اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال موقع "نداء الفرات"، إن شخصين قتلا نتيجة استهداف سيارة تابعة لقوات "قسد" بعبوة ناسفة في قرية "العلوش" شرق حلب، دون معرفة هوية الضحايا. في حين أصيب طفل بجروح جراء انفجار مقذوف حربي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي. وقال مراسل بلدي نيوز، إن الطفل "مصطفى محمد عبو " البالغ من العمر تسع سنوات، أصيب بجروح في فكه ويده، إثر انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في قرية كوبان بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني نقلت الطفل المصاب إلى المركز الصحي في القرية، بعد تقديم الإسعافات الأولية له، ومن ثم نقل إلى مشفى مدينة عفرين لمتابعة العلاج.

وفي الحسكة، قال موقع "نورث برس" المحلي، إن قوى الأمن الداخلي التابعة "الأسايش" تبلغت بوجود جثتي طفلتين في مخيم الهول ونقلتهما إلى أحد مشافي الحسكة، وتم عرضهما على الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

جنوباً، سيطرت الفصائل الحلية مدعومة باللواء الثامن المدعوم من قبل روسيا، على حي طريق السد في درعا، بعد اشتباكات مع مجموعات متهمة بإيواء عناصر وقادة ينتمون لتنظيم "داعش"، دامت 16 يوماً.

وقال تجمع أحرار حوران نقلاً عن قيادي محلي، إنّ المجموعات المحلية بمساندة اللواء الثامن، استكملت صباح اليوم تمشيط بناء المهندسين في حي طريق السد، معلنةً سيطرتها الكاملة على الحي. وأضاف إنه تم قتل العشرات من عناصر مجموعات "داعش"، كما تمكن عدد قليل من القيادات والعناصر الهروب خارج حي طريق السد ليلة أمس، عن طريق وادي الزيدي المحاذي لحي العباسية، مشيراً إلى إن الفصائل عثرت على مواد متفجرة وألغام زرعها عناصر "داعش" لمنع تقدم المجموعات المحلية في المنطقة. وأكّد التجمع، إن مصير كل من "هفو" و "حرفوش" مجهولاً حتى ساعة إعداد الخبر، إلا أن أنباءً تشير إلى هروبهم من المنطقة.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا