ارتفاع وفيات وإصابات الكوليرا شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

ارتفاع وفيات وإصابات الكوليرا شمال غرب سوريا

بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

أعلن "الدفاع المدني السوري"، أمس الأربعاء 9 من تشرين الثاني، ارتفاع عدد الوفيات بمرض الكوليرا، في المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وقال "الدفاع المدني" في منشور على معرفاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن عدد وفيات مرض الكوليرا في منطقة شمال غرب سوريا، ارتفع إلى 7 وفيات والمصابين إلى 270، بحسب الجهات الطبية في المنطقة.

ودعا الأهالي للانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها، إن لم تكن معقمة بالكلور الخاص بتعقيم المياه، وبإشراف جهات طبية، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون، والإلتزام بإجراءات الوقاية.

وفي 27 من تشرين الأول الماضي، صنّفت "وزارة الصحة" بحكومة الإنقاذ، عدداً من تجمعات مخيمات المهجرين قسرياً شمال إدلب، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا، وقالت إن تجمع مخيمات الكرامة في منطقة أطمة، وتجمع مخيمات الجزيرة في بلدة قاح، ومخيمات دير بلوط، مناطق عالية الإصابة بمرض الكوليرا.

وبيّنت أن التصنيف جاء بناء على الخط البياني لانتشار المرض، حيث لوحظ ارتفاع في عدد الإصابات المثبتة مخبرياً، والمشتبه بها التي أُبلغ عنها في التجمعات والمخيمات آنفة الذكر، إضافة إلى بلدة أطمة.

وحذّرت من احتمال ارتفاع الإصابات أكثر في هذه التجمعات، فتصبح مناطق موبوءة بالكوليرا.

ودعت الأهالي إلى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، وحثّتهم بشكل خاص على استخدام الماء المضاف إليه، الكلور للشرب، والاهتمام بالنظافة، وغسل الخضروات بشكل جيد.

وطالبت الأهالي بالابتعاد عن تناول الخضروات الورقية النيئة، والالتزام بالتوصيات التي نشرت على الصفحات الرسمية "لوزارة الصحة"، للحفاظ على سلامة الأهالي في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

تقرير: التعليم يواجه تحديات كبيرة وتسرب أكثر من مليوني طالب

الدفعة الأولى من لقاح "الكوليرا" تدخل شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يُحصي الأضرار التي طالت المخيمات إثر العاصفة المطرية

"الصحة العالمية" و"أوتشا" يسجلان 100 وفاة بـ"الكوليرا" في سوريا

ارتفاع عدد حالات الوفاة والإصابة بمرض الكوليرا شمال سوريا

"الصحة العالمية": مستمرون بتزويد "سوريا" بلقاح الكوليرا