غارات تضرب شحنة أسلحة إيرانية واشتباكات متواصلة في درعا - It's Over 9000!

غارات تضرب شحنة أسلحة إيرانية واشتباكات متواصلة في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شنت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، غارات جويّة عدّة، ليلة الثلاثاء/الأربعاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، استهدفت شحنة أسلحة للمليشيات الإيرانية على الحدود السورية - العراقية، فيما استشهد مدني، اليوم، باشتباكات بين مجموعة تابعة لاستخبارات النظام من جهة، ومجموعة متهمة بالانتماء لـ"داعش" في درعا.

جنوبا في درعا، قالت مصادر، إن "فوزي عوض المسالمة" استشهد إثر إصابته بالرصاص العشوائي في حي الحمادين بمدينة درعا، جراء اشتباكات بين مجموعات محلية واللواء الثامن من جهة، ومجموعة متهمة بالانتماء لتنظيم "داعش" من جهة أخرى.

إلى المنطقة الشرقية، أفادت مصادر محلية، بأن طائرات حربية تابع للتحالف الدولي شنت، ليلة الثلاثاء/الأربعاء، عدة غارات جوية استهدفت قافلة أسلحة تتبع للميليشيات الإيرانية بالقرب من معبر القائم الحدودي، بين سوريا والعراق، ونتج عنها تدمير الشحنة بالكامل.

وتداول ناشطون صوراً قالوا إنها تعود للرتل العسكري الذي دمرته طائرات التحالف، ويُظهر ألسنة النار تخرج من سيارات عدّة.

وفي سياق آخر، قالت مصادر محلية، إن اشتباكات شهدتها مدينة الميادين، بين الميليشيات، جراء خلافات على تهريب المحروقات، حيث دارت تلك الاشتباكات بالقرب من سوق المواشي في المدينة.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن حاجزا لقوات النظام عند قرية قبور الغراجنة في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، اعترض رتلا عسكريا أمريكيا من 8 عربات، ومنع الرتل من دخول القرية وطردته من المنطقة"، وفق قولها.

مقالات ذات صلة

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

حواجز النظام تعتقل عشرة شبان وتطالب ب30 مليون ليرة عن كل شاب

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام