"باب الهوى" يكشف حركة المسافرين من وإلى تركيا - It's Over 9000!

"باب الهوى" يكشف حركة المسافرين من وإلى تركيا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد السوريين الذين دخلوا تركيا وعادوا منها خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بما فيهم من تم ترحيلهم من قبل السلطات التركية.

وقالت إدارة المعبر في بيان، اليوم الخميس 3 تشرين الثاني/نوفمبر، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 16673 مسافرا، منهم 2214 امرأة، و14459 رجلاً.

وأوضحت أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 7500 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و9173 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر الماضي، بلغ 1303 أشخاص، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لـ1503 مرضى لتلقي العلاج في مشافيها.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 3365، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 2359، بينما حصل 153 شخصا على إذن من الوالي في الجانب التركي، و120 شخصاً ترانزيت.

ويُعد معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.


مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا