"حكومة الإنقاذ" تُقر دعم المعلمين لمرحلتي التعليم الثانية والثانوية - It's Over 9000!

"حكومة الإنقاذ" تُقر دعم المعلمين لمرحلتي التعليم الثانية والثانوية


بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

أقرت "حكومة الإنقاذ" التابعة لهيئة تحرير الشام، قرارا بدعم المعلمين لمرحلتي التعليم الثانية والثانوية في مناطق إدلب، بعد إغلاق بعض المدارس وإضراب المعلمين، لعدم حصولهم على مرتبات.

وقالت "الإنقاذ" في بيان لها "نظراً لأهمية ملف التربية والتعليم في المناطق المحررة، وحرصاً على مستقبل الأجيال القادمة واستمرارية الثورة وتطوير المجتمع ونهضته، وبعد دراسة الموازنة وإعادة ترتيبها بالتنسيق مع قيادة المحرر، أخذ قرار دعم التعليم برواتب للمدرسين".

وأضاف البيان أنه تم تخصيص كتلة مالية من قبل رئاسة مجلس الوزراء لصالح وزارة التربية والتعليم، وذلك دعما للكوادر التدريسية والإدارية في الحلقة الثالثة، اعتباراً من تاريخ 1/11/2022.

وأوضح البيان أن كتلة مالية ستُخصص أيضا للكوادر التدريسية والإدارية للحلقة الثانية، اعتباراً من تاريخ 1/12/2022، كما ستتولى وزارة التربية والتعليم  إصدار التعليمات التنفيذية المتعلقة بحُسن تطبيق هذا القرار.

يُذكر أن عددا من الثانويات، أُغلقت بوجه الطلاب في مدينة إدلب وريفها، بسبب عدم توفر رواتب للمدرسين والكادر الإداري، بالإضافة إلى إضرابات من قبل المدرسين في عدد من المدارس بسبب عدم توفر الدعم لهم.

مقالات ذات صلة

"قسد" تواصل حملتها الأمنية في الرقة وخسائر بصفوف النظام في إدلب ودرعا

الاغتيـالات تتصاعد في درعا.. مقـتل ثلاثة عناصر للنظام وطبيب بنيران مجهولين

بشار الأسد يسمي أربعة سفراء جدد

بريطانيا تؤكد رفضها التعامل مع نظام الأسد والإصرار على محاسبته

مظلوم عبدي يطالب النظام بالاعتراف بالإدارة الذاتية وضم "قسد" و"الأسايش" لجيشه

مجهولون يغتالون عنصرا بالفرقة الرابعة في درعا